رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا يوافق على زيادة المزايا التأمينية للعاملين بالإدارة المحلية

مصطفى عيسى محافظ
مصطفى عيسى محافظ المنيا

وافق محافظ المنيا الدكتور مصطفى عيسى، على زيادة المزايا التأمينية لصندوق التأمين للعاملين بوحدات الإدارة المحلية بالمحافظة، اليوم الأربعاء. 
ويأتى هذا القرار بناء على المذكرة التى عرضها مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص بالعاملين على المحافظ بشأن الدراسة الخاصة بزيادة المزايا التأمينية لصندوق العاملين بوحدات الإدارة المحلية، بحيث يحصل كل عامل على 55 شهرا بدلا من 29 شهرا، والمقرر حاليا على أن يتم الصرف على أساس راتب يوليو 2012، بدلا من يوليو 2009 مع حساب الزيادة السنوية المقررة بنسبة 5%. 
وأوضحت المذكرة أن القرار الجديد يستفيد منه 8 آلاف و266 عاملا بالحكم المحلى، وسيتم حساب الأشهر المنصرفة للعاملين اعتبارا من يناير 2013 بأثر رجعى، وتبين من الدراسة أنه سيتم حساب الأشهر المنصرفة فى ظل الزيادة الجديدة (55 شهرا) بدلا من (29 شهرا)، وتصل فى عام 2016 إلى (60 شهرا) بدلًا من (36 شهرا) وفى عام 2018 تصرف (65 شهرا) مع استمرار صرف نسبة 5% سنويًا زيادة على الراتب الأساسى.
وقال المحافظ إنه تم الأخذ فى الاعتبار العاملين الجدد الذين سوف يتم تثبيتهم فى المستقبل ضمن الدراسة الجديد، مضيفا أن الزيادة فى المزايا التأمينية الجديد تصل إلى 230% عن المزايا التأمينية الحالية.
الجريدة الرسمية