رئيس التحرير
عصام كامل

زيت جوز الهند للشعر والقلب وإنقاص الوزن

جوز هند - صورة أرشيفية
جوز هند - صورة أرشيفية

زيت جوز الهند أصح أنواع الدهون التي تسرع عملية التمثيل الغذائي، وتعزز الجهاز المناعي، وتدعم وظيفة القلب والأوعية الدموية، المعروف أيضا باسم "أصح زيت على وجه الأرض"، حيث إنه يحتوي على ما يقرب من جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك لصحة أفضل. وفوائده ترجع إلى احتوائه على حمض اللوريك وفيتامين E.


وتضيف اختصاصية العلاج بالأعشاب أندرا بيكينكو أن هذا الزيت الطبيعي يحتوي على مضادات الأكسدة، المضادة للميكروبات، ومضاد للفيروسات، ومضاد للفطريات. حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك، وزيت جوز الهند يحمي الجسم من الإنفلونزا، والهربس، وفيروس نقص المناعة البشرية، وقد وجد الباحثون أن زيت جوز الهند غني بالألياف والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية المشبعة.


وتتكون الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند كما تؤكد أندرا من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، التي تحمي من أمراض القلب وتقلل مخاطر تصلب الشرايين. كما أنها تعزز من امتصاص الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية في الجسم.


وتوضح أندرا أن زيت جوز الهند مفيد لشعرك والجلد والجسم. وتشير الدراسات إلى أن هذا الزيت الطبيعي يدعم حسن سير العمل في الغدة الدرقية، ويعزز مستويات الطاقة، ويساعد على فقدان الوزن، وزيت جوز الهند له تأثيرات مضادة للشيخوخة. وقد أظهرت الدراسة الدوائية أن زيت جوز الهند يقلل من الالتهاب ويساعد على علاج الالتهابات الجلدية.

وتشير أندرا إلى أن المكونات الطبيعية في زيت جوز الهند تقتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، والالتهاب الرئوي، والسيلان، والتهاب السحايا، والتهاب الحلق، وزيت جوز الهند واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر، وقد وجد الباحثون أنه يحفز نمو الشعر ويغذي فروة الرأس.


وزيت جوز الهند هو خيار ممتاز في قتل الفيروسات، ويحسن عملية الهضم، كما أنه يساعد في منع أمراض الكلى.
الجريدة الرسمية