رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج الغذاء العالمي يقدم معونة لـ 382 ألف مستفيد باليمن

مدرسة باليمن-صورة
مدرسة باليمن-صورة أرشيفية

بدأت اليوم عمليات صرف وتوزيع المرحلة الأولى للمعونة الغذائية لمشروع الإغاثة الممول من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة والذي يستهدف 382.349 أسرة فقيرة في 8 محافظات يمنية.


وأكد حمود محمد الأخرم، مدير عام مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم اليمنية في بيان صحفي له اليوم أنه سيتم توزيع المعونات من القمح والزيت على 382.349 مستفيدا ومستفيدة في 2499 مركزا في (8) محافظات يمنية.

وأوضح حمود محمد الأخرم، مدير عام مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم اليمنية أن عمليات توزيع المواد الغذائية الممولة من برنامج الغذاء العالمي يتم تنفيذها عبر خطة ولجان عمل مشتركة من مشروع التغذية وبرنامج الغذاء العالمي، ويتم صرف المواد للمستهدفين وفقا لكشوفات الضمان الاجتماعي يدا بيد دون أي مقابل.

وقال الأخرم،إن هذه المعونة الغذائية تعد ضمن سلسلة من المعونات السابقة لمشروع الإغاثة للتخفيف من الفقر في المحافظات الأكثر احتياجا، مشيدا بدور برنامج الغذاء العالمي وما يقدمه من معونات عبر مشاريعه وبرامجه الإنسانية في اليمن.

تجدرالاشارة إلى أن اليمن والصندوق الدولي للتنمية الزراعية " إيفاد "وقعتا أول يونيو الحالي مذكرة تفاهم خاصة ببرنامج النمو الريفي في خمس محافظات والبالغ تكلفته 112 مليون و400 ألف دولار.
الجريدة الرسمية