رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "جودة التمريض" ندوة ينظمها إعلام جنوب سيناء

فيتو

نظَّم مركز النيل للإعلام بمجمع إعلام طور سيناء، اليوم "الأربعاء"، ندوة عن "جودة التمريض" ضمن فعاليات مبادرة "اهتمام أكتر.. صحة أفضل".

وتهدف هذه الندوة إلى رفع كفاءة الخدمات الصحية بجنوب سيناء، والتي ينظمها مركز الإعلام في أسبوعها الثاني والمستمرة لمدة 3 أسابيع لرفع كفاءة 40 ممرضًا وممرضة يمثلون مستشفى طور سيناء العام والوحدات الصحية والتأمين الصحي.

وألقى الدكتور محمد وجدي النجار، نقيب الأطباء بجنوب سيناء، المحاضرة في الندوة، وأدارت الندوة عبير نايل، إخصائي الإعلام بالمجمع.

وأكد النجار أن المنظومة التمريضية من أهم المنظومات في أي مستشفى، إذ ترتبط وظائفها بمعظم الخدمات المقدمة فيها، مشيرًا إلى أن مدير التمريض في أي مستشفى هو رأس هرم المنظومة التمريضية وأهم العوامل البنائية فيها، والذي من المفروض أن يكون قادرًا على قيادة منظومته ومعاينة الوضع المؤسسي لمنظومته وتحديد الخطط والأهداف المستقبلية التي يجب أن تكون واقعية ومحددة قابلة للتحقيق ومحددة بوقت.

وتابع: وقيادة مجهودات إدارة الجودة التمريضية وتطوير كوادرها البشرية وتعزيز التزامهم وانتمائهم المؤسسي وأن يكون قادرًا على تنفيذ الخطط ومتابعتها وتقييم مستوى الأداء، فضلًا عن المشاركة مع زملائه في الإدارة العليا للمستشفى في وضع الخطط الاستراتيجية والعامة والتنفيذ والمشاركة في اتخاذ القرارات المهمة في المؤسسة.
الجريدة الرسمية