رئيس التحرير
عصام كامل

عائلة زين الدين زيدان "أسطورة كروية" لا تنتهي

 زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

يبدو أن مواهب عائلة لاعب كرة القدم زين الدين زيدان الفرنسي من أصل جزائري، والذي قاد منتخب الديوك للفوز بكأس العالم عام 1998، وبطولة كأس الأمم الأوربية في عام 2000، لا تنتهي.


فعندما أعلن اللاعب العالمي والحائز على لقب أحسن لاعب في العالم 4 مرات، اعتزاله كرة القدم، شعرت الجماهير على مستوى العالم، وخاصة في الوطن العربي بحالة من الإحباط، خاصة أنه صال وجال مع العديد من الأندية الكبرى حتى ختم حياته الكروية في نادي ريال مدريد الإسباني.

ولكن يبدو أن القدر لعب لعبته وقرر عدم حرمان الجماهير من إبداعات هذه العائلة الكروية، حيث يسير على درب الأب ذي الموهبة الفذة والعالمية نجله إنزو، فإنزو هو الابن الأكبر لزيدان، وسيمثل (أي إنزو) في الموسم المقبل نادي الريال في دوري الشباب تحت 18 عامًا، وهى المرحلة الأخيرة قبل اللعب في صفوف الكبار.

وكان النجم الواعد قد قدم مستويات رائعة مع فريق تحت 17 عامًا وقاده للفوز ببطولة مرحلته السنية خلال الموسم الماضي.
وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن إنزو كان عنصرا أساسيا بصفوف فريقه خلال الموسم المنتهي ويلعب خلف المهاجمين وفى مركز قلب وسط الملعب، وهو نفس المكان الذي تألق فيه زيدان الأب.

ويعد هذا هو الموسم العاشر لزيدان الابن في مدرسة الناشئين بنادي ريال مدريد، وقد أثار إعجاب المدير الفنى السابق للمارينجي جوزيه مورينيو، حتى أنه (أي مورنيو) دعاه (أي فانزو) للتدريب مع الفريق الأول منذ عامين، على مسئوليته الشخصية.

ويتميز إنزو بمهارات فنية عالية، على الرغم من أنه من السابق لأوانه عقد مقارنات بينه وبين والده في هذه المرحلة من حياته الكروية، وهو يتميز بقوة التسديد من مسافات بعيدة، بالإضافة إلى قدرته البدنية، حيث يبلغ طوله 6 أقدام ونصف القدم ووزنه 75 كيلومترًا، حسبما ذكر الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد.
الجريدة الرسمية