رئيس التحرير
عصام كامل

قافلة جامعة قناة السويس تعالج ١٠٧٤ حالة بالمجان في قرية الحجاز

قافلة جامعة قناة
قافلة جامعة قناة السويس

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة حريصة على تقديم خدماتها للمجتمع الخارجى موضحة أن قوافل الإصحاح البيئى تعد من أهم الخدمات التى تحرص الجامعة على تنفيذها لمساعدة القرى الأكثر احتياجا بمنطقة إقليم القناة وسيناء. 

جاء ذلك خلال الجولة التى قامت بها رئيس الجامعة لمتابعة أعمال أولى قوافل الإصحاح البيئى للفصل الدراسى الثانى، والتى انطلقت اليوم لقريه الحجاز التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية. 

وأكد الدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه أن قوافل الإصحاح البيئى التى تقوم بها الجامعة للقرى المحيطة تقدم خلالها خدماتها الطبية والبيطريه والإرشاد الزراعى والتثقيف الصحى لمساعدة أهالي هذه القرى خاصة أن الكشف الطبى وصرف الأدوية تتم جميعها بالمجان. 

لجنة جديدة لاختيار رؤساء الجامعات خلال أيام

وشملت القافلة جميع التخصصات الطبية والصيدلة والتثقيف الصحى حيث تم الكشف وصرف أدوية لـ ١٠٧٤ حالة، وذلك بالمجان كما تم عمل ندوة تثقيف صحى حول التغذيه السليمه للأطفال وتنظيم الأسرة وكيفية الوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا وتوخى الحذر والتعرف على فيروس كورونا وما هى طرق التعرف عليه والوقاية منه أشرف على القافلة عمرو كشك مدير عام المشروعات البيئية ووفاء إمام مدير إدارة القوافل.  

 

 

 

 

 
 

 

 
 

 

 
 
 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

الجريدة الرسمية