رئيس التحرير
عصام كامل

الموافقة على ترخيص 170 مشروعا زراعيا وداجنيا في الوادى الجديد

مديرية الزراعة بالوادى
مديرية الزراعة بالوادى الجديد

أعلن المهندس زكريا مصطفى دمرداش، مدير عام حماية الأراضي والمشروعات بمديرية الزراعة بالوادي الجديد، عن إصدار التراخيص والموافقات لـ42 مشروع ثلاجة حفظ تمور، و128 مزرعة دواجن، على مستوى مراكز المحافظة الخمسة.

وأكد زكريا، أن مشروعات ثلاجة حفظ التمور، تساهم في إعادة توازن سعر البلح، حيث يمكن حفظه بشكل صحي وآمن، وإعادة طرحه مرة أخرى في الأسواق قبل شهر رمضان المعظم، بما يحقق عائدًا اقتصاديًا مجزيًا لمزارع البلح بالوادي الجديد.

ولفت إلى أن محافظ الإقليم اللواء محمد الزملوط، يدعم جهود التنمية في كافة المجالات خاصة المشروعات الجديدة والتي تسهم في دفع عجلة التنمية وتوفر فرص عمل جديدة، وتساهم في اتساع الرقعة الزراعية وسد الفجوة الغذائية وطرح سلع بأسعار مخفضة، حيث جرى إصدار تراخيص لـ6400 مشروع متنوع خلال الفترة من 2017- 2020م.

الوادى الجديد تخصص 8400 فدان لمبادرة زراعة النخيل بمركز باريس

وأوضح أن المحافظ وافق على زيادة مساحات تراخيص بعض المشروعات التي تخدم الإنتاج الزراعي مثل الإنتاج الحيواني والمزارع السمكية لمساحة ألف متر مربع بحد أقصى للمشروع، و200 متر مربع لمخازن المحاصيل الزراعية مثل ثلاجات حفظ التمور والحاصلات الزراعية المختلفة، وذلك بهدف دفع عجلة التنمية وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين من خلال تلك المشروعات.

الجريدة الرسمية