رئيس التحرير
عصام كامل

تعرفي على أهم تفسيرات رؤية المطر في المنام

رؤية المطر في المنام
رؤية المطر في المنام

ذكر الكثير من علماء وفقهاء تفسير الاحلام ان ارتباط الاحلام وعلاقتها المباشرة بالواقع ,جيث تعتمد الاحلام علي افكار العقل الباطن ,حيث لا يمكن السيطرة علي الاحلام بينما يمكن السيطرة علي التفكير وتوقفة متي اراد هذا الانسان ,واعتبرها البعض هي حالة يعيشها الانسان خلال نومه نتيجة لوجود الافكار بالعقل الباطن .

 

وكان لعلماء النفس تفسير يتطابق كثيرا مع الواقع حيث يقول علماء النفس ان المطر في الحلم يدل على اخراج المشاعر والاحساسيس التي يتم كبتها داخل عقل الانسان . 

 

وقال مفسري الاحلام انه حينما يرى الشخص في منامه مطر وكان خفيف وغير كثيف يدل ذلك على دخول صاحب الحلم في تجربة جديدة وجيدة ويدل ايضا علي الخروج من تجربة قاسية حملت له الكثير من الهموم والاحزان وكذلك  التخلص من افكار سيئة. 

 

واضافوا :”اما لو كان المطر غزير للغاية يدل ذلك على هم كبير او حزن داخلي يسكن صاحب الحلم  بسبب فقدانه لشخص عزيز اوانهاء علاقة تربطه بشخص قد يكون الاقرب له” . 

 

واشاروا الى انه لو رأي الأرض وتغمرها المياه بصورة تشبه الطوفان يدل ذلك علي  كبت داخلي كبير قد يعرض صاحب الحلم الي الانفجار في وقت قريب و يجب اخراج المشاعر  بشكل او بآخر لتجنب اضرار ذلك الكبت التي ربما تصل الي ما لا يحمد عقباه.

 

اقرأ ايضا: 

تفسير حلم تناول السم للرجل والمرأة في المنام 

 

أما رأي مفسرين احلام الدين فيقول ان المطر له دلالة على رحمة من الله و فرج منه لأن الماء اساساً مصدر الحياة و بغياب المطر تغيب ملامح الحياة و تفسد الأرض و تموت الكائنات في البحر والبر.

 

واشاروا الى انه لو كان المطر في الحلم ماء او عسل او سمن فهذا يدل  على الخصب و الرخاء و الغنى و لو كان المطر شعير او زبيب او تراب فذلك يدل على الرزق او الاموال، ولو كان الماء فيه نار او حار للغاية فقد يدل على الفتن و كل ما يضر الارض فهذا يضر الجسم ايضاً .

 

اقرأ أيضا: 

تفسير رؤية الرئيس والملك في المنام

 

واشار الخبراء الى ان المطر لو كان مياه و شئ نافع فذلك يدل على رزق كبير اما لو كان المطر عبارة عن اشياء ضارة مثل الحجارة او النار فذلك يحمل دلالة على حدوث شئ ضار والله اعلم .

الجريدة الرسمية