رئيس التحرير
عصام كامل

رجل دين سني يتهم "حزب الله" بقتل شقيقه شرق لبنان

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

اتهم مصطفى الحجيري إمام مسجد بلدة عرسال شرق لبنان، حزب الله الشيعي بقتل شقيقه، الذي قتل أمس على يد مسلحين في منطقة الهرمل، وذلك خلال تشييع جثمانه اليوم الأربعاء.


وشيعت بلدة عرسال اليوم القتيل على أحمد الحجيري، وانطلق الموكب من أمام منزله يتقدمه بجانب الشيخ مصطفى الحجيري شقيق القتيل، مفتي بعلبك والهرمل خالد صلح وحشد من أهالي البلدة.

واتهم الشيخ مصطفى الحجيري في كلمة خلال التشييع "حزب الله" بقتل شقيقه، قائلا: "ما أريد أن أقوله لسيد الكذب (في إشارة إلى أمين عام حزب الله حسن نصر الله) هو انك شريك في دمنا فاليهود قتلونا في الجنوب (في إشارة إلى استشهاد شقيق له في الجنوب ضد العدو الإسرائيلي) وانت قتلتنا في الهرمل".

وتابع الإمام السني: "أخي على (القتيل) لم يكن يحمل سلاحا، ولم يكن يهرب سلاحا كما يدعون، أو يأوي إرهابا. أنه كان ذاهبا ينقل الحجارة كما كل الناس تعرف، فأُنزل وقتل لكن هذه الدماء نحتسبها عند الله عز وجل".


وسأل علماء لبنان خاصة علماء السنة منهم، قائلا "يا من تضعون كما تقولون الأكفان مع العمائم، أين هي الأكفان وأين الصدع بكلمة الحق؟. اليوم سنسمع أن كنتم ستسمعونا كلمة الحق وكلمة انكار الاجرام وقطع الطرقات والتشبيح، وغير ذلك".

وأعلن الحجيري وقوفه إلى جانب أهل الشام وسوريا في سبيل نصرتهم ضد من اسماه "الطاغية"، في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، قائلا "نحن مستعدون لتقديم دمنا ورجالنا ونسائنا فداء لكم."

وكانت مصادر أمنية افادت الثلاثاء بأن مسلحين قتلوا مواطنا يدعى على أحمد الحجيري شقيق إمام مسجد شرق لبنان الشيخ مصطفى الحجيري.

الجريدة الرسمية