رئيس التحرير
عصام كامل

إنذار لنقيب الموسيقيين لإعلانه اعتماد أوراق شاكوش بالنقابة ورفض مطربي المهرجانات 

المطرب هاني شاكر
المطرب هاني شاكر

أرسل أيمن محفوظ المحامى إنذارا رسميا للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين استنادا إلى ما أدلى به من تصريحات بقبول المطرب حسن شاكوش واعتماد أوراقه في النقابة ورفض غيره من مطربي المهرجانات بعد الإصرار على الرفض الصريح لهم.  

 

 وأضاف أيمن محفوظ المحامي في بلاغه، أنه تطبيقا للقانون 35 لسنة 1978 القانون والذي يعتبر أموال نقابة الموسيقيين أموالا عامة، لازما أن يدافع عنها كل مواطن فقد تصدت لهذا الأمر بإنذار نقيب الموسيقيين بإلزامه بتقديم مستندات تحت يده طبقا للمادة 20 من قانون الإثبات وهي محضر قبول حسن شاكوش والمعايير الخاصة لقبول أعضاء النقابة عموما خلافا للشروط التي وضعها القانون. 

 

وقال محفوظ إن القانون قد نص على اختصام نقيب الموسيقيين بصفته المسئول القانوني عن نقابة الموسيقيين، وأن عدم تقديم تلك المستندات أو إعلانها للعامة يمثل خرقا للقانون ويمثل ذلك جريمة جنائية ضد نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة ويبطل بالتالي عضوية حسن شاكوش بالنقابة.

 

وأكمل محفوظ تصريحاته أن عدم إعلان مقومات القبول بنقابة الموسيقيين يجعل مسألة القيد في نقابة الموسيقيين خاضعا للهوى وحسب المحسوبية وهذا الأمر يعد أمرا غير مقبول قانونا لأن شروط الانضمام للنقابة قد نظمها القانون ولا تخضع للمعايير الشخصية.

 

اقرأ أيضا:

إنذار رسمي لرئيس الوزراء لإسقاط الجنسية عن 16 هاربا للخارج بتهمة الخيانة

 

واختتم محفوظ إنذاره بموجب خطاب موصى به بعلم الوصول لنقيب الموسيقيين بضرورة تقديم محضر قبول الفنان حسن شاكوش بنقابة الموسيقيين والقرارات الإدارية لقبول الأعضاء الجدد بنقابة الموسيقيين.

 

الجريدة الرسمية