رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة" تطلب 200 مليون جنيه لبرنامج مكافحة العدوى

الدكتورة عبير بركات
الدكتورة عبير بركات مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى

قالت الدكتورة عبير بركات، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، إن الوزارة تسعى إلى تعظيم الاستفادة من كل الجهات الموجودة في المجتمع، مثل المؤسسات الحكومية والخاصة، ومنظمات المجتمع المدني، من خلال إستراتجية الشراكة، وتعزيز التعاون.


جاء ذلك في كلمته بمؤتمر "برنامج التعليم الطبي لأمراض الكبد"، للإعلان عن إنشاء أول مدرسة طبية متخصصة في التوعية بأمراض الكبد، بحضور الدكتور رمزي مراد، المدير الإقليمى لمؤسسة msd، والدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد.

وأكدت أن "الوقاية خير من العلاج، عن طريق حماية المواطن لنفسه، من خلال الاهتمام بالنظافة والتعقيم المناسب للأجهزة التي يستخدمها الفرد".

وتابعت، "يجب أن يحمي الفرد المصاب بفيرس "سى" نفسه، خوفا من زيادة تفاقم وضعه الصحي"، مشيرة إلى أن الوزارة خصصت موازنة لعلاج أمراص الكبد، عن طريق برنامج مكافحة العدوى، ويقضي بتدريب أعضاء الفريق الطبى، ويمر على المستشفيات ويتابع سير العمل داخل المستشفيات.

وشددت على أن الوزارة طالبت بتوفير 200 مليون جنيه، من أجل برنامج مكافحة العدوى.

من جانبها، أكدت مؤسسة مصر الخير، أنه تم اختيار 50 طبيبا، بناء على مهارتهم الطبية وقدرتهم على توصيل المعلومات للمرض، تمهيدا لعمل البرنامج التعليمى للأطباء، من خلال مجموعة من ورش العمل.
الجريدة الرسمية