رئيس التحرير
عصام كامل

"الشباب والرياضة" تطلق المسابقة الإبداعية لمشروع "سفراء ضد الفساد"

اشرف صبحي وزير الرياضة
اشرف صبحي وزير الرياضة

أعلنت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة عن المسابقة الإبداعية لمشروع سفراء ضد الفساد لعام 2019/2020، خلال الفترة حتى 12 من مارس المقبل، لسفراء الفساد المشاركين بالمشروع القومي.

تهدف المسابقة إلى منع تحول الفساد إلى ظاهرة مألوفة ومقبولة وتعزيز النزاهة في أوساط النشء والشباب لبناء مستقبل أفضل، وتعليم جيل جديد من طلائع مصر لترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية وخلق مجتمع مصري متماسك وتأهيل سفراء طلائع مصر لنشر القيم المجتمعية الإيجابية.

وزير الرياضة يطمئن على بعثة الزمالك قبل مواجهة الترجي

وتتنوع موضوعات التسابق لإتاحة الفرصة الأكبر للمشاركة حيث تتضمن الموضوعات (نبذ العنف – محاربة الغش – عدم التمييز – الحد من التحرش – المسئولية – مواجهة الشائعات) مع رفع شعار "ما أجمل الوطن عندما يكون خاليا من كتابة أشكال الفساد"، و"ما أروع المواطنين عندما يصبحوا جميعهم فاعلين وإيجابيين”.

وتتضمن مجالات التسابق 5 مجالات أساسية ولكل مجال منها شروط خاصة فالمجال الأول للتسابق هو مجال "القصة القصيرة" ويشترط أن تكون باللغة العربية ولا تزيد على صفحة وأن تكون من تأليف وصياغة وكتابة المشارك ، بينما المجال الثانى هو مجال " الشعر " ويشترط أن يكون باللغة العربية ولا يزيد على 10 أبيات ولا يقل عن ست أبيات وأن يكون من تأليف وصياغة المشارك، ويأتي مجال " تأليف الأغنية " في الترتيب الثالث من المجالات ويشترط أن تتضمن كلمات الأغنية موضوعات التسابق ويفضل مصاحبة إحدى الآلات الموسيقية وأن تكون الأغنية من تأليف المشارك .

كما تتنوع المجالات لتضم "لوجو جديدا للمشروع" ويشترك أن يكون التصميم نسخة أصلية وأن يكون اللوجو من إبداع المشارك، بينما يأتي المجال الخامس والأخير مجال "تصميم فيديو دعائى ( برومو)" ويشترط أن يستهدف محاور المشروع ولا يتجاوز 3 دقائق وأن يكون من إعداد وتنفيذ المشارك.

كما تتضمن شروط التسابق أن يكون العمل المقدم جديد ولم يسبق للمشارك المشاركة به في مجالات أخرى، كما يجوز الاشتراك في جميع المجالات أو اختيار مجال واحد ويجوز الجمع بين موضوعات التسابق، بالإضافة أنه سيتم استبعاد الأعمال المتشابهة أو المقتبسة أو المنقولة من شبكة المعلومات الدولية.

يتم تسليم الأعمال المقدمة إلى الإدارة العامة للطلائع بالمحافظات على أسطوانة كما يتم إرفاق صورة ضوئية من شهادة الميلاد ويكتب عليها رقم تليفون المشارك في موعد غايته 10 من مارس المقبل 2020.

جدير بالذكر أنه سيتم منح وتكريم أفضل 5 فائزين من الطلائع لأفضل عمل للمجالات المذكورة بالمسابقة بمبلغ مالى 500 جنيه وشهادة تقدير للمركز الثانى والثالث ، بالإضافة إلى المشاركة في المعسكر الإبداعى وحفل ختام مشروع سفراء ضد الفساد.  

الجريدة الرسمية