رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق الدورة الـ 13 للمنتدى المتوسطي للطاقة الخضراء

مدينة فاس المغربية_صور
مدينة فاس المغربية_صور ارشيفيه

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، إيسيسكو، في مدينة فاس المغربية، برئاسة كل من الدكتور مصطفى أحمد على، مدير الثقافة والاتصال، والدكتور عبد الوارث سرحان، الخبير في مديرية العلوم، الدورة الـ 13 للمنتدى المتوسطى حول الطاقة الخضراء.


يأتي ذلك بالتعاون مع الشبكة العالمية للطاقات المتجددة (WREN)، والمعهد الدولي لهندسة النظم KES International ومختبر مرسيليا لعلوم الإعلام والنظم (LSIS)، ومنظمة اليونيسكو، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 20 يونيو الجاري.

ويهدف المنتدى إلى تبادل المعارف والخبرات حول إسهام الطاقة الخضراء في التنمية المستدامة، بدول منطقة البحر الأبيض المتوسط، ومعالجة القضايا المتعلقة بمصادر الطاقة، وتأثير الاستغلال غير المستدام لمصادر الطاقة على البيئة.

ويناقش الخبراء المشاركون في المنتدى المحاور التالية: إدماج الطاقة المتجددة في المباني والمدن، وتقنيات البناء المستدام، والنظم عالية الكفاءة في تخزين الطاقة، والاستغلال الأمثل لنظم الطاقة المتجددة، وتكنولوجيا الطاقة المتجددة، والتقييم البيئي في المباني والمدن، والطاقة المستدامة وتكنولوجيا الاتصالات (ICT)، وتكنولوجيا المعلومات الخضراء (IT)، والأنظمة الذكية لتحقيق الاستدامة، وأنظمة الاقتصاد والحوسبة السحابية، والإدارة المستدامة في مجال الطاقة والمبانى، وإدارة الاقتصاد الأخضر والطاقة الخضراء.
الجريدة الرسمية