رئيس التحرير
عصام كامل

فاتورة الكهرباء شمال الدلتا | خطوات الاستعلام عن الفاتورة

فيتو

يتساءل المواطنون في شمال الدلتا عن كيفية الاستلام عن فاتورة الكهرباء شمال الدلتا للحد من التراكمات وعدم الاعتماد على المحصل والكشاف لا سيما وأن أخطاء الفواتير تتعدد أسبابها ومنها عدم انتظام المحصل في المرور على المشترك وأيضا على الكشافين الذين يتغيبون في بعض الأحيان لتسجيل القراءات. 

 

فاتورة الكهرباء شمال الدلتا

وتقدم «فيتو»، خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال الدلتا لمعرفة كيفية تسجيل الدخول عبر موقع الشركة والاستعلام عنها.

 

ويتضمن تسجيل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال الدلتا في نقاط:

1- اختر نوع الفاتورة سواء كانت "منزلية أو تجارية أو كبار مشتركين".

2- اختر المحافظة التي تخضع داخل نطاق الشركة.

3- اختر الهندسة التابع لها.

4- كتابة اليومية المرفقة بإيصال كهرباء قديم ثم كتابة الحساب والفرعي والضغط على بحث لتظهر لك بعد ذلك قيمة الفاتورة التي تريد الاستعلام عنها وكيفية تسجيل الدخول عن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال الدلتا تسجيل الاستعلام .

 

فاتورة الكهرباء شمال الدلتا

وتنتهج الوزارة عدة آليات جديدة تعتمد في المقام الأول على الدور التكنولوجي للقضاء على أخطاء قراءات عدادات الكهرباء بهدف ضمان حق المواطنين نحو الوصول إلى فاتورة كهرباء صحيحة بقيمة استهلاكها الحقيقي. 

 

اقرأ أيضا: 

تعرف على الإجراءات الجديدة للقضاء على أخطاء فواتير الكهرباء 

 

ويتم حاليا تنفيذ برنامج القراءة الموحد بحيث يتم تعميمه على مستوى شركات توزيع الكهرباء في أبريل المقبل، مضيفا أن البرنامج الموحد يعتمد على التقاط الكشاف صورة العداد بشكل موثق عبر الموبايل الخاص به وإرسالها إلى الإدارة الهندسية ومركز إصدار الفواتير. 

 

ولن يتم اعتماد فاتورة الكهرباء بدون صورة موثقة فيها العداد والقراءة وتاريخ التقاطها والمكان أيضا، موضحا أن البرنامج الموحد سينقل الصورة أونلاين وأتوماتيكيا إلى الهندسة التابع لها المشترك ومراجعتها ومنها مراكز إصدار الفواتير.

 

وسيقضي البرنامج على التلاعب في تسجيل قراءات عدادات الكهرباء ويضمن حق المستهلك لأنه سيضمن له رصد استهلاكه الحقيقي دون مبالغة، مضيفا أن البرنامج سيتم تعميمه على جميع شركات التوزيع في أبريل المقبل حيث يتم تجريبه حاليا في بورسعيد.

 

وكانت شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أعلنت عن التطبيق المجاني "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام "أندرويد"، وهو تطبيق ذكي يتم تحميله من خلال "متجر جوجل -Google play" مجانا ليتمكن المشترك من تسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدام هذا التطبيق.

 

 

الجريدة الرسمية