رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا قال الكابتن محمود الجوهري عن الدوري المصري؟ تعرف على التفاصيل

فيتو

يعتبر الراحل الكابتن محمود الجوهري أحد أساطير كرة القدم في مصر سواء لاعبا أو مدربا بالإضافة إلى إنجازاته التي يسطرها تاريخ كرة القدم المصرية فهو المدير الفني الوحيد الذي حقق بطولة الأمم الأفريقية لاعبا ومدربا وأيضا صاحب إنجاز الوصول لمونديال إيطاليا بعد غياب 56 عاما.

 

ولم يكن الكابتن محمود الجوهري على قناعة كاملة بالدوري الممتاز المصري لدرجة أنه كان سببا في إلغاء مسابقة الدوري الممتاز المصري موسم 1990 – 1991 عندما تأهل الفريق الوطني لمونديال إيطاليا وحرص على عمل معسكرات كثيرة في العديد من البلدان الأوروبية حتى يظهر المنتخب بشكل مشرف في البطولة.

 

اقرأ أيضا: 

أحمد شديد قناوي يتفوق على حسن الشاذلي وينفرد برقم قياسي في الدوري الممتاز 

 

وكان للكابتن الجوهري مقولة شهيرة عن الدوري من أنه دوري هزيل وضعيف لدرجة أن الفارق بين الأول والأخير يصل  إلى 40 و50 نقطة وبين الاول والثاني 20 نقطه وبالتالي فهو دوري لا يفرز عناصر جيده للمنتخبات الوطنيه وهو الذي يفسر حرص الكابتن الجوهري إبان توليه قيادة المنتخب الوطني علي اللجوء للمعسكرات الطويلة غير عابئ بإيقاف الدوري.

 

والتنافس الشديد يكون صراعا على الهروب من الهبوط بين أكثر من نصف أندية الدوري وهو شيء غريب وأقل من النصف تجده يصارع على التواجد في المربع الذهبي وهو أمر يفقد المسابقة المتعة. 

 

الجريدة الرسمية