رئيس التحرير
عصام كامل

المجر تعرض على تونس تطوير المناجم والسكك الحديدية

منجم بتونس-صورة أرشيفية
منجم بتونس-صورة أرشيفية

أبدت المجر استعدادها لدعم تعاونها مع تونس في قطاع المناجم وإنتاج الأسمدة وإعادة تهيئة شبكة الخطوط الحديدية وتبادل السلع.

وعرضت المساهمة في تطوير مشاريع تخص التصرف في الموارد المائية وفتح 3 خطوط جوية مباشرة تربط العاصمة المجرية "بودابيست"، بمطارات تونسية في جربة (جنوب) والمنستير (شرق) والنفيضة (وسط) لدفع السياحة في اتجاه البلدين، وفقا لنص بيان صادر عن الرئاسة التونسية أمس الثلاثاء وتلقت الأناضول نسخة منه.


كان لقاء جمع بين الرئيس التونسى المنصف المرزوقي بعد ظهر أمس الثلاثاء بالعاصمة تونس وكاتب الدولة لدى الوزير الأول المجري المكلف بالشئون الخارجية والعلاقات الاقتصادية الدولية بيتر سيارتو " Peter SZIJJARTO"، حيث بحثا سبل دفع التعاون بين تونس والمجر في عديد المجالات سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والعلمية.

وخلال اللقاء أبدى بيتر سيارتو عزم الحكومة المجرية على" تمتين علاقاتها الاقتصادية مع تونس خاصة وأن بلاده مرت بمرحلة شبيهة بالوضعية التي تعيشها تونس حاليا"، مشيرا إلى وجود إمكانيات للتعاون الثنائي في المجالين المصرفي والبنكي وفي قطاع التعليم العالي.

وجرى اللقاء بحضور وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشئون الدبلوماسية الهادي بن عباس وسفير المجر بتونس.
الجريدة الرسمية