رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انطلاق المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم بمشاركة 63 دولة

المسابقة الدولية
المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية الرئيس عبد ال

تنطلق اليوم السبت فاعليات المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبرئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والتي تقام تحت اسم القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، في نسختها السابعة والعشرين.

وتحظى المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة دولية واسعة بلغت خمسة وثمانين متسابقا من ثلاثة وستين دولة ويشارك في التحكيم الشيخ عبد المحسن بن محمد بن عبد الرحمن القاسمي إمام الحرم النبوي الشريف الشيخ محمد أحمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية وعشرة محكمين آخرين من مصر والأردن وفلسطين وروسيا الاتحادية، إضافة إلى محكمين دوليين في فهم المقاصد القرآنية من داخل مصر وخارجها. وصرح الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم بأن مسابقة الأوقاف العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم هذا العام 1441هـ -2020م قد حققت أعلى مشاركة دولية وأفريقية في تاريخها، حيث بلغ عدد المشاركين خمسة وثمانين متسابقا من ثلاث وستين دولة، وبلغ عدد الدول الأفريقية المشاركة ثلاثين دولة، وهي أعلى مشاركة أفريقية ودولية في تاريخ المسابقة.

وأعدت وزارة الأوقاف برنامجا خاصا لزيارة بعض المعالم الأثرية والتاريخية والمعالم الحضارية بالقاهرة.

جدول أعمال المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم في نسختها الـ27

ومن المقرر أن يشارك نخبة في زيارة محافظة الوادي الجديد بمناسبة قيام وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بافتتاح مسجد المطار بمدينة الخارجة وافتتاح الدورة التدريبية المشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم لمعلمي التربية الدينية بمحافظة الوادي الجديد صباح الأحد الموافق 9 / 2 / 2020م.

ووصل المتسابقون المشاركون في المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم من مختلف دول العالم العربي والإسلامي، حيث وصل المتسابق محمد شاهد أحمد إسماعيل من دولة (الفلبين) والمتسابق نور الدين سليمان من دولة (توجو) ، والمتسابق محمد يوسف محمد من دولة (سيريلانكا) والمتسابق محمد ساميجولين عظمت من دولة (روسيا الاتحادية).  

الجريدة الرسمية