رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح الدورة التاسعة لمعرض المنتجات المصرية في الأردن غدًا

الدكتور باسم عودة
الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية

يفتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني الدكتور حاتم الحلواني غدًا الخميس يرافقه السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت، الدورة التاسعة لمعرض المنتجات المصرية الذي يقام في قاعة معرض عمّان الدولي للسيارات، ويستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.


وقال الوزير المفوض التجاري المصري بالسفارة المصرية لدى الأردن محمد عبد الله - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الأربعاء - "إن المعرض يُعد من أكبر وأضخم المعارض المصرية في الخارج حيث يقام على مساحة 504 أمتار مربعة، ويضم 32 شركة مصرية تعرض منتجاتها المتميزة في العديد من القطاعات".

وأكد أهمية المعرض في الترويج للصناعات والمنتجات المصرية المتميزة وخلق أسواق جديدة، خاصة في ضوء موافقة الجانب الأردني على تحديد حصة للبيع المباشر للجمهور بالمعرض تصل إلى مليون دولار.

ولفت إلى حرص العديد من الشركات المصرية على المشاركة في هذا المعرض السنوي الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات للترويج والتعريف بالمنتجات والصناعات المصرية وفتح أسواق جديدة، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة بين مصر والأردن ووجود طلب قوي في السوق الأردني على السلع والمنتجات المصرية خاصة السلع غير التقليدية.

وأضاف أنه سيتم عرض المنتجات المصرية المتميزة في قطاعات الغزل والنسيج والأقطان، والملابس الجاهزة، والصناعات الجلدية، والسجاد والموكيت، والأدوات المنزلية، والأثاث الخشبي والمعدني، والكهربائيات، ومواد التجميل والعطور، وملابس الأطفال، والتحف والهدايا والإكسسوارات، والمفروشات، والنجف ووحدات الإنارة، والصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية، إلى جانب منتجات خان الخليلي.

ويشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن بلغ العام الماضي 3ر937 مليون دولار، منها 3ر827 مليون دولار صادرات مصرية.

الجريدة الرسمية