رئيس التحرير
عصام كامل

غلق 4 منشآت غذائية وإحالة العاملين بوحدة طب الجعفرية بالشرقية للتحقيق | صور

جولة تفقدية لوكيل
جولة تفقدية لوكيل صحة الشرقية بمركز أبو حماد

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة أبو حماد، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية ومكتب أغذية أبو حماد.

وأسفرت الحملة عن رصد منشآت غذائية بها نقص في الاشتراطات الصحية، وتم تحرير 7 محاضر جنحة صحية للمخالفات، وإعدام 650 كجم فواكهة مجمدة عبارة عن "فراولة، مانجو" لتغير في خواصها الطبيعية بإحدى الثلاجات الكبرى، كما تم سحب 23 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق 4 منشآت غذائية لعدم وجود ترخيص.

غلق وتشميع منشأتين غذائيتين في القنايات بالشرقية | صور

 

وأكد وكيل الوزارة على استمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية والرقابية بالمديرية بالمرور المكثف على مختلف المنشآت بالمحافظة، وضبط المخالف منها حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

على جانب آخر زار وكيل الوزارة منافذ تقديم الخدمة الطبية بمركز ومدينة أبو حماد حيث تم المرور على المركز الطبي بأبو حماد، وتفقد الأماكن المختلفة بالمركز، ومكتب فحص المشتغلين بالأغذية، ووجه مدير الإدارة الصحية بنقل غرفة الاستقبال بالقرب من مدخل المركز نظراً لوجودها بالدور الثاني، وذلك لراحة المرضى، ومؤدي الخدمة الطبية بالمركز، ووجه بزيادة الإضاءة، وعمل الصيانات اللازمة بها.

صحة الشرقية تغلق مصنع ألبان غير مكتمل الترخيص وتضبط أدوية مهربة

كما قام وكيل الوزارة بالمرور على وحدة طب الأسرة بالجعفرية، ووحدة طب الأسرة بكفر عياد، وتبين عدم تواجد العاملين بالنوبتجية، وكلف مدير الإدارة الصحية بإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية مع تشديد الجزاء.

كما قام بمعاينة المبني الخرساني المنشأ بقرية بحطيط، التابع لهيئة المستشفيات التعليمية، في حضور أهالي القرية وممثلي المجتمع المدني، وأوضح "مسعود" بأنه سيتم التواصل مع هيئة المستشفيات التعليمية، والدكتور عبد الكريم العراقي، لوضع تصور وعمل دراسة لاستغلال المبني في تقديم خدمة طبية للمواطنين وفقاً للإمكانات المتاحة، واحتياجات القرية من الخدمات الطبية، وذلك بعد استكمال المبنى.

إغلاق مركز لعلاج الإدمان والأمراض النفسية بالشرقية

وفي نهاية الجولة تفقد ”مسعود” مستشفى أبو حماد المركزي، وتم المرور على أقسام الاستقبال والطوارئ، والأطفال، والعناية المركزة، والحضانات، وناقش مع الفريق الطبي بقسم الحضانات خط سير الزيارة، وأماكن تعقيم الحضانات، وغرفة الرضاعة بالقسم بما يتناسب مع معايير الجودة ومكافحة العدوي، كما شدد على فريق التمريض بتنظيم الغرفة الخاصة بهم بقسم الأطفال، ووضع المتعلقات الشخصية بالمكان المناسب وبشكل لائق.

 

الجريدة الرسمية