رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. منتخب الصالات يواجه نظيره المغربي في نهائي الأمم الأفريقية

منتخب مصر لكرة الصالات
منتخب مصر لكرة الصالات

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة نهائى بطولة أمم أفريقيا لكرة الصالات التى ستجمع منتخب مصر أمام شقيقه المغربى مستضيف البطولة والتى تنطلق فى العاشرة مساء اليوم الجمعة بمدينة العيون المغربية والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2020 فى ليتوانيا.

منتخب مصر بقيادة مديره الفنى هشام صالح يدخل المباراة رافعًا شعار لا بديل عن الفوز لانتزاع اللقب الأفريقى للمرة الرابعة فى تاريخه، خاصة بعد أن حجز بطاقة التأهل لبطولة العالم فى ليتوانيا بفوزه مساء الأربعاء الماضى على نظيره الليبى بخمسة أهداف مقابل هدفين حيث يصعد إلى المونديال المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

منتخب الصالات يكتسح ليبيا 5/ 2 ويصعد لكأس العالم ونهائي أمم أفريقيا

وسبق للمنتخب المصرى لكرة الصالات التأهل لنهائى بطولة الأمم الأفريقية 6 مرات، ولكنه حقق اللقب ثلاث مرات فقط، كما أنه صعد لبطولة العالم 6 مرات قبل البطولة الحالية، فى المقابل سبق للمنتخب المغربى حصد لقب البطولة مرة واحدة.

وحقق منتخب مصر لكرة الصالات العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز فى مبارياته الثلاث بالمجموعة الثانية، حيث فاز فى المباراة الأولى على غينيا 9 صفر، ثم الفوز على أنجولا 3/0 فى الجولة الثانية، ثم الفوز على موزمبيق 3/2 فى لقاء الجولة الأخيرة.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري كان قد تواجد بين الثمانية الكبار في النسخة الماضية لكأس العالم 2016، قبل أن يودع المنافسة من دور ربع النهائي أمام الأرجنتين.

الجريدة الرسمية