رئيس التحرير
عصام كامل

إلغاء "ركوب الخيل" من دورة ألعاب البحر المتوسط

مسابقة ركوب الخيل-صورة
مسابقة ركوب الخيل-صورة أرشفية

قررت اللجنة المنظمة لألعاب دورة البحر الأبيض المتوسط، إلغاء مسابقة ركوب الخيل، وذلك بعد اعتراض اللجنة الأوربية على استضافة مدينة "أضنة" جنوب تركيا للمسابقة.


وأكد رئيس الاتحاد التركي لرياضة ركوب الخيل "تونج تشابا" أن اللجنة الأوربية اعترضت وتمسكت برأيها بمنع مدينة "أضنة" من استضافة اللعبة، رغم التحضيرات والإمكانيات الكبيرة المتواجدة في المدينة.

وأضاف أن الاتحاد الأوربي لرياضة ركوب الخيل، يصنف ثلاث مدن تركية فقط قادرة على استضافة المسابقات الدولية، وهي "إسطنبول وأنقرة وإزمير"، ورغم ذلك لم تعترض على استضافة "أضنة" للمسابقة، مستطردا أن اللجنة الأوربية أعلنت رفضها لذلك قبل 60 يوما من انطلاق الألعاب.

وأوضح أن هذا القرار خفض من عدد الدول المشاركة بالتدريج والتي كانت 13 دولة، ورغم حرص الاتحاد التركي للعبة على إلغاء القرار، وتدخل وزارة الشباب والرياضة التركية، إلا أن اللجنة لم تلغ القرار الذي أصاب الاتحاد واللاعبين بأضرار مادية ومعنوية، بعد أن استعد الفرسان بشكل جيد للمنافسة.

ولفت إلى أن الجهود عقب القرار انصبت لنقل ألعاب المسابقة إلى "إسطنبول"، إلا أن لجنة ألعاب البحر المتوسط أكدت أن الألعاب يجب ألا تبتعد عن مركز المدينة التي تستضيف المسابقة مسافة تزيد عن 120 كم، مشيرا أنه كان بالإمكان التساهل أكثر بهذا الأمر.


الجريدة الرسمية