رئيس التحرير
عصام كامل

"كليتشدار أوغلو" يطالب بقمة للقادة السياسيين الأتراك

كمال كليتشدار أوغلو
كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري

دعا كمال كليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، الرئيس التركي "عبد الله جول"، لعقد قمة للقادة السياسيين في البلاد، قائلا إنها ستلعب دورا هاما في حل المشاكل التي تواجه تركيا حاليا.


وأضاف كليتشدار أوغلو، في مؤتمر صحفي، عقده صباح اليوم الأربعاء، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لحزبه، في المركز الرئيسي للحزب بأنقرة، أن تركيا قادرة على تجاوز المشكلات التي تواجهها، وأن هذه القمة، في حال عقدها، ستلعب دورا هاما في ذلك.

وقال كليتشدار أوغلو، إن تركيا تمر بمرحلة حرجة، مؤكدا أن الشعب التركي قد تبنى المطالب التي رفعها الشباب، وبالتالي باتت تلك المطالب مشروعة، وعلى جميع الأحزاب السياسية الانصات لها، وعمل ما يلزم بشأنها.

وطالب كليتشدار أوغلو بسرعة إنهاء أسلوب الإدارة الذي يعتمد على وضع الشرطة في مواجهة الشعب، مشددا على ضرورة إطلاع الرأي العام، على تفاصيل محاسبة رجال الأمن، الذين استخدموا القوة المفرطة في التعامل مع المتظاهرين.

وأشار كليتشدار أوغلو إلى ضرورة عدم تنظيم الأحزاب السياسية لتجمعات جماهيرية حاشدة، في ظل الظروف التي يمر بها المجتمع التركي حاليا، حيث يشعر المواطنون بقلق شديد، يستدعى أن تقوم جميع الأحزاب السياسية بواجبها في إحلال السلام المجتمعي.
الجريدة الرسمية