رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تزعم: إطلاق قذيفتي هاون من قطاع غزة ونتنياهو يهدد بعملية عسكرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زعم المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الأسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، إطلاق قذيفتي هاون من قطاع غزة، باتجاه الأراضي المحتلة.

 

وقالت أفيخاي أدرعي عبر حسابة علي موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: "قبل قليل تم رصد إطلاق قذيفني هاون من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، مشيراً إلى تفعيل صافرات الإنذار في منطقة غلاق غزة.

 

 

وكان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو قد هدد  في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 2 مارس القادم، في حالة إستمرار إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

مقتل مراهق فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي

وقال نتنياهو لرؤساء السلطات المحلية في البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، إن هناك احتمال أن يقوم الجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية واسعة النطاق في غزة قبل الانتخابات، في حالة إستمرار إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة-حسب قوله-.

 

وكان رؤساء السلطات المحلية، قد طلبوا الاجتماع مع رئيس الوزراء، علي خلفية إستمرار إطلاق البالونات المتفجرة في الجنوب، لتوصيل فكرة أنه لا يوجد فرق بين صاروخ وبالون متفجر، وأكدوا أن نتنياهو كان حريصًا في الاجتماع وسأل الكثير من الأسئلة حول تأثير البالونات على حياتهم.

الجريدة الرسمية