رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرات 30 يونيو تهدّد آخر مراحل "الدوري"

خالد لطيف عضو اتحاد
خالد لطيف عضو اتحاد الكرة

أعرب خالد لطيف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن تخوفه من تصاعد حدة العنف فى مظاهرات 30 يونيو الجاري وتأثيرها على المرحلة النهائية "مرحلة التتويج"، بالدوري الممتاز.

وقال: تم إرسال خطاب رسمي من قبل مسئولي الاتحاد إلى وزارة الدفاع المصرية، للاستفسار منها عن إقامة مباريات الدورة النهائية للدوري في موعدها المقرر يوم 29 يونيو الجاري، أم تأجيلها لوقت لاحق.

أضاف أن الاتحاد المصري للعبة، سيقوم بتحديد موعد جديد ، في حالة رفض وزارة الدفاع إقامة مسابقة الدوري المصري في الموعد المحدد له يوم 29 يونيو الجاري.

حيث تأهل عن المجموعة الثانية لمرحلة التتويج بالدوري المصري ناديا الزمالك والإسماعيلي، بينما لم يتحدد هوية الفريق المتأهل مع الأهلي في المجموعة الأولى، لاشتعال المنافسة بين ناديي انبي (29 نقطة)، وسموحة (26 نقطة).

ويقام الدوري المصري لكرة القدم هذا الموسم بنظام المجموعتين، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعتين إلى المرحلة النهائية (مرحلة التتويج) لتحديد الفائز بلقب الدوري المصري لكرة القدم.

فيما تنص لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، على إقامة دورة بين الأندية الأربعة التي تحتل المركزين السابع والثامن في المجموعتين الأولى والثانية لتحديد هوية الهابطين لدوري الدرجة الأولى.
الجريدة الرسمية