رئيس التحرير
عصام كامل

استطلاع: التأمين الصحى فى كوريا والأرجنتين الأكثر إرضاءً لمشتركيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف استطلاع للرأي حول أفضل نظم التأمين الصحى وأكثرها إرضاء لمشتركيها، عن أن نظام التأمين الصحي في كل من كوريا الجنوبية والأرجنتين واليابان يعد الأفضل والأكثر إرضاء لمشتركيه بفضل التقدم والتطور الملموس الذي طرأ على الخدمات الطبية المقدمة، بالإضافة إلى تيسير شروط الانضمام له.


وكان "معهد إيبسوس" للاستطلاعات قد أجرى استطلاعا شمل التأمين الصحى في 15 دولة، وطلب من المشاركين فيه إعطاء درجات لمدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة في بلادهم في إطار برامج التأمين الصحى ومدى التحسينات التي أدخلت عليه، وأعطى المواطنون في هذه الدول أعلى درجات معبرة عن رضائهم عن خدمات الرعاية الصحية الوطنية الموفرة لهم منذ 2008 وحتى الآن.

وشارك مواطنو بلدان مثل بلجيكا وأستراليا في تحديد مستوى رضائهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة في بلادهم ليصبحوا تقريبا من أعلى خمس دول تنعم ببرنامج تأمين صحي متوازن.

وأعطى مواطنو دول مثل السويد وفرنسا وإيطاليا والمجر وإسبانيا، درجات متدنية لمدى رضاهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة في برامج التأمين الصحي الخاصة في بلادهم ليصبحوا الأقل رضاء عن هذه الخدمة المقدمة في بلدانهم من بين البلدان الخمسة عشرة.

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة السادسة من حيث رضاء مواطنيها عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة في برنامج التأمين الصحي تليها بولندا وألمانيا وكندا وبريطانيا.
الجريدة الرسمية