رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأمن الدولي يناقش تطورات العملية الانتقالية في اليمن

إحدي إجتماعات مجلس
إحدي إجتماعات مجلس الامن الدولي-أرشيفية

ساد الهدوء اليوم - الاربعاء - شوارع العاصمة صنعاء ، والعديد من المدن اليمنية جنوب وشرقي اليمن.. وذلك بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن جنوب اليمن ، من إحباط مخطط إرهابى والقبض على خلية إرهابية ، مكونة من شخصين ، كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف المنشآت الحيوية والشخصيات العسكرية والأمنية.


وأوضح مصدر عسكرى يمنى - فى تصريح صحفى له اليوم - إن جنديين من أفراد قوات الأمن الخاصة بمحافظة الحديدة غرب اليمن استشهدا واصيب آخر عصر أمس خلال تأديتهم الواجب ، ومطاردتهم لسيارة مشبوهة ، إثر فرارها من نقطة الدريهمي الأمنية المتواجدة في المدخل الجنوبي للمحافظة.

وتخوض اللجان الشعبية - التي تم تشكيلها من قبل اهالي ابين - حربا على مختلف الجبهات ، ومنها تعقب العناصر الانتحارية التي تحاول استهداف المدينة.

ويأتى ذلك بالتزامن مع عقد مجلس الامن الدولي الليلة الماضية ، جلسة مشاورات برئاسة مندوب المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة السفير مارك ليال جرانت ، وذلك في إطار جلساته الدورية المكرسة لمناقشة تطورات العملية الانتقالية في اليمن ، والخطوات المنجزة
على صعيد ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن رقمي 2014 للعام (2011) و2051 للعام (2012).

واستمع أعضاء مجلس الامن - خلال الجلسة - إلى التقرير المقدم من المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر، عن التطورات على الساحة اليمنية ، في ضوء نتائج زيارته خلال الأسبوعين الماضيين، حيث اعتبر ان اليمنيين اطلقوا مسارا استثنائيا ، ويعولون على دعم المجتمع الدولي ، وان هناك من يسعى لتقويض العملية الانتقالية ، واستهداف المصالح العامة.
الجريدة الرسمية