رئيس التحرير
عصام كامل

راعي يلفظ أنفاسه الأخيرة بسبب لبن أغنام فاسد في أسوان

 مدير أمن أسوان اللواء
مدير أمن أسوان اللواء حسن عبدالحى

تلقى مدير أمن أسوان، اللواء حسن عبدالحى، إخطارًا من مأمور قسم ثان أسوان بوصول كل من الهادي ع. أ. (35عامًا، راعى أغنام مقيم بنجع العرب مركز كوم أمبو)، مصابًا باحتباس بولي وارتفاع في نسبة البولين وارتفاع في نسبة إنزيمات الكبد، توفى أثناء إسعافه، ومحمود. أ. م (30عامًا)، راعى أغنام مقيم بوادي العلاقى التابعة لمدينة أسوان، مصابًا باحتباس بولي وارتفاع في نسبة البوليين ونسبة إنزيمات الكبد، وتم حجزه بمستشفى أسوان الجامعي لتلقى العلاج وحالته متوسطة.


وأيضًا مصباح ع. م (27عامًا)، راعى أغنام مقيم بوادي العلاقي، مصابًا باحتباس بولي وارتفاع في نسبة البوليين وارتفاع في نسبة أنزيمات الكبد، وتم حجزه بالمستشفى لتلقى العلاج والحالة العامة متوسطة، وذلك إثر تناولهم مادة مجهولة المصدر.

وبسؤال نجل خال المتوفى طارق.ع. ج (41عامًا)، سائق مقيم نجع العرب مركز كوم أمبو، أقر ما جاء بأقوال المصابين، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في وفاته جنائيًا.

وبتوقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثة بواسطة مفتش الصحة تبين عدم وجود إصابات ظاهرية بها وإن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية والقلب ولاتوجد شبهة جنائية في الوفاة.

على الفور، كلف مدير أمن أسوان الأجهزة الأمنية، وأجهزة البحث الجنائي بالانتقال إلى المستشفى وبسؤال المصابين أقروا أنهم أثناء قيامهم برعي الأغنام بمنطقة وادي العلاقي تناولوا كمية من لبن الأغنام الفاسد عن طريق الخطأ أثناء تناولهم وجبة الإفطار ما أدى إلى شعورهم بحالة إعياء شديدة على أثرها لفظ صديقهم أنفاسه الأخيرة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 965 إدارى قسم ثان أسوان، وأخطرت النيابة للتحقيق.
الجريدة الرسمية