رئيس التحرير
عصام كامل

بحث تطوير العلاقات بين الأردن وبريطانيا والإمارات

 وزير الداخلية ووزير
وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي

بحث وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع سفراء بريطانيا وإيطاليا والإمارات بالمملكة كل على حدة، سبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين الأردن والدول الثلاث.

وأكد المجالي ـ خلال لقائه مع السفير البريطاني لدى عمان بيتر ميليت ـ أن العلاقات الأردنية - البريطانية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا ملموسا انعكست آثارها الإيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية مشيرا إلى أن مستوى التعاون القائم بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق حول الموضوعات التي تهم الجانبين.
من جانبه، أكد ميليت دعم بريطانيا للجهود الإصلاحية التي تنفذها الحكومة الأردنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.. مشيرا إلى أن الأردن يسير بالاتجاه الصحيح لخدمة شعبه وشعوب المنطقة وتحسين الظروف الاقتصادية ليكون انموذجا يحتذى على مستوى المنطقة.
وبحث المجالي لدى لقائه السفير الإيطالي في عمان باتر يزيو فوندي، سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في المجالات الأمنية والاقتصادية، إلى جانب تداعيات الأزمة السورية، وآثارها على الصعد المحلية والاقليمية والدولية.
من جهته، أكد فوندي الدور الإنساني الذي يقوم به الأردن للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين رغم الصعوبات والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الناتجة عن نزوح أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين إلى الأردن.
وأكد المجالي - خلال لقائه مع السفير الإماراتي في عمان الدكتور عبدالله العامري - متانة العلاقات الأردنية - الإمارتية.. مشيرا إلى ضرورة تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.
من جهته، قال العامري إن العلاقات الأردنية - الإمارتية تزداد قوة يوما بعد يوم نتيجة للعديد من الروابط التاريخية والجغرافية والقومية التي تجمع البلدين.
الجريدة الرسمية