رئيس التحرير
عصام كامل

"خارجية فلسطين": نشعر بارتياح من قرار الجامعة العربية.. ومحظوظون برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أكد محمد على الحكيم وزير الخارجية العراقى ورئيس مجلس جامعة الدول العربية فى دورتها الحالية، التمسك بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

واكد الحكيم خلال كلمته اليوم فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن صفقة القرن اليوم بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه تم اعتماد قرار للجامعة العربية لتعلن رفضها ما يسمى بصفقة القرن.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الفلسطينى أن الشعب الفلسطينى حصل اليوم على دعم عربى من بيت العرب على رفض ما يسمى بدولة القرن .

الجامعة العربية تصدر قرارا برفض صفقة القرن وعدم التعامل معها  

 وأشار إلى ان الحميع يراقب اجتماع وزراء الخارجية العرب، موضحا أن فلسطين سوف تتوجه إلى القمة الاسلامية ثم القمة الافريقية فى ظل ميزة مهمه تتعلق برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، موضحا أن الرئيس الفلسطيني سوف يحضر اجتماع لمجلس الامن يوم ١١ فبراير الجاري.

واضاف ان القرار الذى صدر اليوم شامل وكامل ويعكس طبيعة التحرك وأكد رفض الصفقة باعتبارها (صرخة قوية) لتخرج للعالم، ومبادرة السلام العربية هى التى تجمعنا وهى الأساس لأى تحرك وانها بديل لأى صفقة.

وذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سوف يعتمد على مبادرة السلام خلال كلمته فى مجلس الأمن فى ١١ فبراير الجارى، موضحا أن فلسطين خرجت من اجتماع اليوم فى ارتياح.

الجريدة الرسمية