رئيس التحرير
عصام كامل

أوباما للكونجرس: جاء الوقت لإجراء إصلاح شامل لنظام الهجرة

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الكونجرس الأمريكي إلى إصلاح نظام الهجرة قائلا "الآن هو الوقت الصحيح لإجراء إصلاح شامل لنظام الهجرة في البلاد.


وقال أوباما - في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء بحضور مجموعة من القادة من رجال الأعمال والعمال والطوائف الدينية الذين يدعمون الإصلاح - إنه يؤيد اقتراح توفيقي تشريعي يعزز الأمن على طول الحدود الجنوبية للبلاد مع المكسيك، ويوفر الفرصة للحصول على الجنسية والمواطنة لـ 11 مليونا من الرعايا الأجانب الذين لا يحملون وثائق الآن في الولايات المتحدة على مدى 13 عاما.

وفي الوقت الذي بدأ فيه مجلس الشيوخ جلسة لمناقشة مشروع قانون الهجرة للتصويت عليه اليوم، قال أوباما إن أحدا لن يحصل على كل ما يريد سواء هو أو المشرعين، مشيرا إلى أن هذه أفضل فرصة منذ سنوات لتحقيق إصلاح منطقي، وإنه يتعين على الكونجرس الموافقةعلى مشروع القانون.

وقال أوباما "إذا كنتم تعتقدون حقا أننا بحاجة إلى إصلاح نظام الهجرة المعيب لدينا، فإنه ليس هناك أي سبب وجيه للوقوف في وجه مشروع القانون".

ووافقت مجموعة من ثمانية من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين على مشروع قانون يتضمن توفير مسار للحصول على الجنسية للمواطنين الأجانب الذين لا يحملون وثائق في الولايات المتحدة.
الجريدة الرسمية