رئيس التحرير
عصام كامل

خالد بشارة.. وداعا أفضل رئيس تنفيذي

خالد بشارة الرئيس
خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية

لقى خالد بشارة الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة مصرعه، صباح اليوم الجمعة، إثر حادث تصادم بميدان الرماية.

 

وولد خالد بشارة عام 1971،  وحصل على درجة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في علوم الحاسب، حيث يعمل عضواً في المجلس الاستشاري لقسم علوم الكمبيوتر والهندسة.

 

أقرأ أيضا: 

مصرع خالد بشارة رئيس شركة أوراسكوم في حادث سير بالقرب من ميدان الرماية  

 

 

وفي ديسمبر 2003، اختارت مجلة Egypt Business Today خالد بشارة ليكون "أفضل رئيس تنفيذي للعام" تحت سن 40 عاماً.

 

وتم تعيين بشارة مديراً عاماً للعمليات لدى أوراسكوم تيليكوم في أبريل 2009، وكان يشغل منصب مدير عام العمليات لشركة ويند للاتصالات ويعتبر زاخراً بالخبرات في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات حيث أنه يتمتع بخبرة إدارية واسعة علاوة على خبراته في تنظيم المشاريع.

وقبل التحاقه بشركة ويند كان عضواً مؤسساً لشركة لينك دوت نت حيث إنه كان يشغل منصب رئيس للشركة والرئيس التنفيذي لها وتعتبر تلك الشركة من أكبر مقدمي خدمة الإنترنت الخاص (مزود خدمة الإنترنت) في الشرق الأوسط.

 

 

وفي عام 2001، وبعد مفاوضات ناجحة، اختارت مايكروسوفت الدخول في شراكة مع شركة لينك دوت نت التي يرأسها بشارة لإطلاق (MSN Arabia)، أول بوابة عالمية في الشرق الأوسط، والتي تقدم خبرة إم إس إن الكاملة في الإنترنت للمستخدمين في المنطقة.

ورأس بشارة وحدة الخط الثابت والبوابة التجارية لدى شركة ويند للاتصالات اعتباراً من عام 2005 وترقى في المناصب حتى تم تعيينه الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة.

 

ولعب بشارة دوراً جوهرياً ومؤثراً في إعادة هيكلة تنظيم الشركة، مما ترتب عليه إحداث تحوّل إيجابي في شركة ويند من شركة تتكبد الخسائر باستمرار إلى واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في تشغيل الهاتف المحمول والخطوط الأرضية وخدمة البرودباند (Broad Band) في أوروبا خلال فترة زمنية قصيرة بلغت ثلاثة أعوام.

 

 

 

ولقى خالد بشارة الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، مصرعه  فى حادث تصادم، بمنزل الطريق الدائرى لميدان الرماية، فى الساعات الأولى من صباح الجمعة، 31 يناير 2020 حيث أشارت التحريات الأولية، إلى مصرع بشارة فى حادث تصادم، وحدوث تلفيات كبيرة فى سيارته التى تحمل لوحات معدنية رقم " د ن 6183 ".

الجريدة الرسمية