رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم تناول الطعام للرجل والمتزوجة والعزباء في المنام

حلم الطعام في المنام
حلم الطعام في المنام

الجوع  هو احتياج شديد لتناول الطعام وعادة ما يبدأ شعورالشخص بهذا الإحساس بعد فترة غير طويلة، ويقول ابن سيرين، أن رؤية الجوع في منام الشخص الفقير يعني أنه في حاجة شديدة للمال وتعني أنه يعاني من الأزمات المادية.

أما بالنسبة للشخص الغني فيعني أن هذا الشخص يعاني من الجفاء والقسوة في حياته، أو أنه سوف يتعرض إلى خسارة كبيرة للأموال.

من يرى في المنام أنه يقوم بإعطاء الطعام لشخص جائع لا يعرفه، دل ذلك على بداية حياة جديدة والتخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها، أما إذا كان يعرف الشخص الجائع دل ذلك على أنه شخص حاقد له ويتمنى زوال النعمة منه.

وإذا رأى بأنه يحمل طفلا جائعا بشدة دل ذلك على تعرضه إلى أزمة صحية، أما إذا قام بإطعامه دل على التخلص من المرض والشفاء السريع للحالم.

 

تفسير رؤية النار في المنام للمتزوجة والعزباء والحامل

يقول ابن سيرين: إنه إذا رأى شخص أنه جائع بشدة في فصل الشتاء دل هذا على حدوث مجاعة في البلدة، وإذا رأى أنه جائع ولا يريد أن يقوم بشراء الطعام دل ذلك على أنه شخص حريص على المال وبخيل أو أنه يصادق رجلا لا خير فيه.

لو رأى شخص أنه يطعم الأطفال في المنام دل ذلك على أنه سينال منصبا أو مكانة كبيرة في الدولة ومن خلالها سيستطيع أن يساعد الآخرين سواء كبار أو أطفال.

يقول فقهاء تفسير الأحلام: إنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تشعر بالجوع الشديد دل ذلك على أنها ترغب في تحقيق الاستقرار وتعاني كثيراً من الوحدة ,إذا رأت أنها تأكل بشكل عشوائي وسريع دل ذلك أنها تقوم باتخاذ الكثير من القرارات العشوائية في مقابل أن تحصل على الارتباط وسوف تعاني كثيراً بسبب هذا ,وإذا رأت أنها تقوم بتناول الطعام بكثرة دل هذا على أنها سوف تتزوج عن قريب وسوف تتخلص من المتاعب والهموم التي تعاني منها في حياتها.

ويقول ابن سيرين، اذا رأت الفتاة العزباء انها تأكل في المنام مع شخص تعرفه وكانت تحب ذلك الشخص في الحقيقة وتريد الزواج منه فهذا دليل على أن الله سيحقق لها ما تتمنى في الواقع وسوف ترتبط به وستعيش سعيدة معه.

 

 

تفسير حلم اللحم النيء للعزباء والمتزوجة والحامل في المنام

اما اذا رأت انها  تأكل في العزاء فهذة من الرؤى الغير محمودة لأنها تدل على خسارة العزباء للمال أو فشلها في تحقيق أهدافها إذا فإن تلك الرؤية تدل على فشلها على كافة الأصعدة

واذا رأي الرجل بأنه يأكل طعام فاسد مع شخص يعرفه ثم تحول الطعام وأصبح طعام ناضج وطعمه جميل فهذا دليل على أن الله سينجيه من أخبار سيئة ومشكلات كان سيقع فيها.

    وعندما يرى أنه يأكل الطعام باللون الأصفر مع شخص غريب لا يعرفه فهذا دليل على مرض صاحب الحلم وتعرضه لأزمة صحية شديدة.

    أما اذا كان الطعام الذي يتناوله مع هذا الشخص مجهول طعام فاتح ولونه أبيض فهذا دليل على الرزق والخير والمال الكثير,ولو تناول الطعام الشهي مع شخص لا يعرفه ولكن شعر كل منهم بالشبع بعد تناول الطعام دل ذلك على أن صاحب الحلم سوف يقيم شركة عمل مع شخص وهذه الشركة ستربح ربح كبير ومال وفير.

إذا رأت المتزوجة في منامها أنها جائعة جداً وحزينة بسبب هذا الجوع، دل ذلك على أنها تعاني من حالة من الحرمان العاطفي، وتشعر بالوحدة، كما تدل رؤية الجوع في منام المتزوجة ايضاَ على أنها تعاني من المشاكل والخلافات الزوجية وذلك نتيجة لضيق الحال.

    إذا رأت أنها جائعة ولا تستطيع تحضير الطعام أو الحصول على الطعام دل ذلك على أنها تعاني من مشاكل كثيرة مع الأشخاص القريبين منها والله اعلم .

الجريدة الرسمية