رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جهاز حماية المستهلك يفتتح الفرع الإقليمى للجهاز ببورسعيد

الدكتور راضي عبد
الدكتور راضي عبد المعطي

افتتح الدكتور راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حماية المستهلك فرعا جديدا بمحافظة بورسعيد بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخلية و اللواء عادل الغضبان– محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد – سكرتير عام المحافظة وناصر ثابت – وكيل وزارة التموين بالمحافظة للارتقاء بمنظومة حماية المستهلك بالمحافظة .

 

وقد أوضح عبد المعطي أن خطة الجهاز لافتتاح أفرع جغرافية على مستوى الجمهورية يأتى في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  – رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين كافة وسرعة التجاوب مع شكواهم والعمل على حلها واتخاذ كافه الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك ومواجهة الاحتكار.

أشار الدكتور راضي عبد المعطى  إلى  أن الجهاز سيطلق حملات رقابية لضبط الاسواق وحماية وصون حقوق المستهلكين من خلال سيارات الضبطية القضائية التي ستجوب محافظة بورسعيد اليوم عقب افتتاح الفرع  للقضاء على اى ممارسات سلبية تضر بمواطنيها.

وعلى هامش افتتاح المقر الاقليمى لجهاز حمايه المستهلك بمحافظة بورسعيد ، تم افتتاح المنفذ الاليكترونى المميكن لتلقي شكاوى المستهلكين (الشاشة التفاعلية)، وتم تثبيتها بموقع متميز بمنطقة سوق السمك الجديد – شارع القنال الداخلى، لتلقى شكاوى المواطنين وبثها لجهاز حماية المستهلك، لاتخاذ الإجراءات بشأنها على أن يتم تعميم التجربة فى باقى أماكن التجمعات فى المرحلة المقبلة.

ايضاً تم تسليم عدد 10 عرائس من ابناء محافظة بورسعيد الاولى بالرعايه اجهزة كهربائيه كامله (ثلاجة – غسالة – بوتجاز – مروحه – سخان) وذلك على هامش مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية " حياة كريمة" بالتنسيق مع وزارة التضامن ومحافظة بورسعيد وتفعيلاً للمسئوليه المجتمعيه.

و أكد رئيس الجهاز على أن الجهاز مستمر فى أداء رسالته تجاه المستهلك وبصدد افتتاح فروع للجهاز بكافه المحافظات المختلفه على مستوى الجمهوريه.

وأوضح رئيس الجهاز  أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، او عبر رقم الواتس اب 01030000602 لتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات، أو  رقم الواتس آب( خدمه المواطن رقيب)  01281661880 و من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

ويهيب رئيس الجهاز بالسادة المواطنين الابلاغ عن ايه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او ايه معلومات بشأنها مؤكداً على اهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه وعلى جانب آخر وجه رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات .

الجريدة الرسمية