رئيس التحرير
عصام كامل

"بان كي مون" يعين كينيا رئيسًا لمؤتمرالأمم المتحدة للتجارة والتنمية

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن بان كي مون

أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي اليوم الثلاثاء تعيين الكيني موخيسا كيتويى أمينا عاما لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، وذلك خلفا السيد سوباتشاي بانيتشباكدي الذي من من المقرر أن تنتهي ولايته في 31 أغسطس المقبل.


وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن بان كي مون طلب من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الإثنين تأكيد تعيين السيد موخيسا كيتويي في منصبه الجديد.

وأضاف مارتن نسيركي أن الأمين العام أعرب عن امتنانه العميق للسيد بانيتشباكدي لخدماته المتفانية في قيادة الأونكتاد،مشيرا إلى أن السيد كيتويي يتمتع بخبرات رفيعة في القيادة والإدارة الإستراتيجية الاستباقية مع التدريب العملي في النظام التجاري العالمي.

كان كيتويي يشغل منذ عام 2008 منصب الرئيس التنفيذي لمعهد كينيا للحكم، وهو معهد مشارك في صياغة السياسات العامة التي تركز على التفاعل بين البحوث الأكاديمية والسياسية وتطوير السياسات العامة في منطقة شرق أفريقيا.

وانتخب السيد كيتويى عضوًا في البرلمان الكيني في عام 1992 وتولي رئاسة لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالبرلمان قبل أن ينضم إلى مجلس الوزراء، حيث شغل منصب وزير التجارة والصناعة في الفترة من 2003 إلى 2008. وفي هذه القدرة لعب دورا رائدا في الساحة الدبلوماسية التجارية في منطقة الشرق الأفريقي.
الجريدة الرسمية