رئيس التحرير
عصام كامل

مستوطنون ملثمون يهاجمون مواطنا عربيا شمال الضفة الغربية

 مستوطنون ملثمون
مستوطنون ملثمون يهاجمون مواطنا عربيا شمال الضفة الغربية

هاجمت مجموعة من المستوطنين الملثمين، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، شابا عربيا من سكان مدينة الطيرة (وسط إسرائيل) وذلك في مستوطنة "يتسهار" قرب مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مجموعة من المستوطنين الملثمين رشقت اليوم الثلاثاء بالحجارة مركبة تجارية يقودها سائق عربي من سكان مدينة الطيرة، في مستوطنة يتسهار التي دخل إليها بهدف تسليم بضاعة لتاجر إسرائيلي في المستوطنة.
وأوضحت أن الحادث أسفر عن إصابة المواطن العربي بجراح جراء تناثر الزجاج الأمامي للمركبة في وجهه، ورش غاز الفلفل النفاذ عليه بكثافة من قبل المستوطنين.
من جهتها، وفي بيان حصل مراسل الأناضول على نسخة منه، قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري، اليوم إن "قوات الشرطة تواصل أعمال البحث والتفتيش للقبض على الجناة".

وأضافت المتحدثة الإسرائيلية أن التحقيق جار في كامل ملابسات ظروف وحيثيات الواقعة.

وهاجم مستوطنون، مساء الخميس الماضي، مركبات فلسطينية قرب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، ورشقوها بالحجارة ما أدى إلى إصابة عدد منها بأضرار مادية خلال مرورها على طريق نابلس - رام الله.

وقال مسئول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية، غسان دغلس في تصريحات للأناضول، آنذاك، إن أعدادا من مستوطني "يتسهار" تجمعوا عند مفترق طرق يربط نابلس وطولكرم ورام الله، يشهد حركة مرور نشطة للمركبات الفلسطينية، ورشقوها بالحجارة.

وخلال الأشهر الأخيرة ازدادت شكاوى فلسطينيين مما يصفونها باعتداءت المستوطنين على أراضيهم في الضفة الغربية، وأخذت أشكالًا متعددة من حيث اقتحام القرى الفلسطينية، وتخريب ممتلكات المواطنين، ورشق مركباتهم بالحجارة، وأحيانًا إطلاق الأعيرة النارية، في أحداث تقع عادة في البلدات والقرى المتاخمة للمستوطنات بالضفة.
الجريدة الرسمية