رئيس التحرير
عصام كامل

اختتام فعاليات دورة تطوير وتنمية مهارات موظفى الجمارك

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي - صورة أرشيفية

اختتمت أمس الثلاثاء بالإسكندرية فعاليات الدورة التدريبية، التي نظمها المركز الإقليمي المصري للتدريب الجمركي التابع لمنظمة الجمارك العالمية بالتعاون مع مصلحة الجمارك المصرية، والتي تهدف إلى تطوير وتنمية مهارات موظفي الجمارك.


وأوضحت مصلحة الجمارك أنه حضر فعاليات الدورة التي استمرت ثلاثة أيام، محمود أبوالعلا، وكيل وزارة المالية، ورئيس قطاع الموارد البشرية وبناء القدرات بمصلحة الجمارك، وإكرام عبد العزيز الزهيري، رئيس الإدارة المركزية للمعهد القومي للتدريب الجمركي، ومجدي سيد أحمد الأنصاري، مدير عام التطوير.

وقال أبوالعلا في ختام فعاليات الدورة، إن الدورة التدريبية التي جاءت تحت عنوان "النزاهة والعمل الجمركي" تهدف إلى تطوير وتنمية مهارات موظفي الجمارك في الشفافية والنزاهة.

وأكد على أهمية دور الشباب في بناء الأمة واستعدادهم للعطاء ودورهم المثالي بمصلحة الجمارك في العمل المتميز بكل حماس.

ومن جانبها، شددت إكرام عبدالعزيز الزهيري، رئيس الإدارة المركزية للمعهد القومي للتدريب الجمركي، على أهمية الدور الذي تقوم به الإدارة في سبيل نشر الوعي والمعرفة بمفاهيم الشفافية وقيم النزاهة وبكل ومناهضة الفساد والتوعية بمخاطرة وآثاره.

وشارك في الدورة التدريبية 31 موظفًا من العاملين بالجمارك المصرية والسعودية، حيث تم فيها تعريف العاملين بالجمارك بمفاهيم الشفافية والنزاهة المحلية والدولية.
الجريدة الرسمية