رئيس التحرير
عصام كامل

"عزب": على الحكومة الالتزام بتوفير الطاقة الكهربية من خلال الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية -
الطاقة الشمسية - صورة أرشيفية

أكد وليد عزب، المدير التنفيذى لجمعية صناع مصر، أن الإجراءات التي تتخذها وزارة الصناعة في إطار استراتيجيتها المعلنة عن تطوير المناطق الصناعية خاطئة وتحتاج إلى تعديلات كثيرة فيما يتعلق ببنود المخصصات المالية لكل مدينة، حيث أنه لا توجد مخصصات مالية كافية، بالإضافة إلى أنه في حالة توفير تلك المخصصات المالية يتم تجزأتها حسب ما هو متاح.


فيما أشار إلى ضرورة أنه إذا كانت هناك نسب للإنجاز فإنه لابد من إنهائها قبل البدء في مشروعات أخرى، مضيفًا أن هناك حالة من التخبط في الإجراءات المتخذة من جانب المسؤولين فيما يتعلق بأولويات التطوير.

وقال "عزب" إن صناع مصر تقدمت بطلب للحصول على تصريح لرفع حد الارتفاع في المصانع القائمة، بحيث تتيح للمستثمر التوسع رأسيًا وعدم الانتظار لحين توفير أراض مرفقة إلا أنه لم تتلق الجمعية أية ردود واضحة من المسؤولين.

وأضاف أنه لابد أن تشمل استراتيجية وزير الصناعة التي أعلن عنها مؤخرًا لتطوير المناطق الصناعية توفير الأمن والطرق الصالحة للنقل والاعتماد على وسائل النقل النهري، مشيرًا إلى أهمية تجهيز المناطق الصناعية بوسائل توليد الطاقة الكهربية عن طريق الرياح والطاقة الشمسية وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها بالمناطق الصناعية حتى لا تصاب بالشلل نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي.
الجريدة الرسمية