رئيس التحرير
عصام كامل

بلاتر يزور فلسطين في يوليو لحل مشاكلها الرياضية

جوزيف بلاتر رئيس
جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن قيام السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بزيارة إلى الأراضي الفلسطينية في يوليو المقبل.


وقال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن "بلاتر يصل إلى فلسطين الشهر المقبل، ومعه تفويض بالإجماع من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الكونغرس) لمعالجة معاناة الرياضة الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أن زيارة بلاتر، خلال الشهر المقبل، هي الخامسة له لفلسطين، لكنها هذه المرة تكتسب خصوصية غير مسبوقة، خاصة أنه سيعمل على حل مشاكل الرياضة الفلسطينية.

وأشار الرجوب إلى أن "المعاناة الفلسطينية بسبب الاحتلال تتمثل في خمسة محاور أبرزها تقييد حركة اللاعبين وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات المختلفة فيما يتعلق بالسفر للخارج، والتدخل المباشر في وقف بناء منشآت رياضية على الأرض الفلسطينية بحجة قربها من المستوطنات".

وقال إن "المشاكل الأخرى تتعلق بعدم القدرة على إيصال تجهيزات رياضية مقدمة من الاتحادات الرياضية الدولية، والعقبات الكبيرة التي تواجه الفرق والأندية التي تأتي لزيارة فلسطين واللعب فيها، إضافة إلى الاتصال الإسرائيلي المباشر مع الدول التي ترغب في مواجهة المنتخب الفلسطيني أو أنديتها، وتحريضها على عدم القدوم بحجج مختلفة".

الجريدة الرسمية