رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية تطالب بتطبيق إجراءات العزل الطبي للمشتبه فى إصابتهم بفيروس "كورونا"

الفريق الطبى المعالج
الفريق الطبى المعالج لكورونا

قالت الدكتورة هالة مستكلى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: إن فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وأدى الى وفاة العديد من المواطنيين وانتشر فى عدد من الدول من الأمراض الغامضة وهو ما يستدعى اتخاذ إجراءات احترازية فى مواجهة هذا الوباء ومنع وصوله إلى مصر من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات يأتى على رأسها تفعيل دور الحجر الصحى فى الموانئ والمطارات لتوقيع الكشف الطبى على ضيوف مصر القادمين من الصين.

وطالبت فى تصريح لـ “فيتو” بضرورة إعلان الطوارئ فى المطارات والموانئ من جانب مديريات الشئون الصحية ومستشفيات الحميات، مؤكدة أن  دور الإعلام هو تعريف المواطنين بهذا الفيروس وخطورته وكيفية التعامل مع أعراضه وضرورة وضع كمامات فى الأماكن المزدحمة خاصة وأن هذا المرض يتمحور فى حالة إهماله ويتسبب فى ضعف المناعة.

وزير الصحة الصيني: فيروس كورونا يزداد في الانتشار بقوة

وطالبت بتطبيق إجراءات العزل الطبى لأى حالة يشتبه فى إصابتها بالفيروس مع عمل دورات تدريبية فى المستشفيات بواسطة محاضرين للأطباء والممرضات عن كيفية التعامل مع الفيروس.

وكانت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، تقدمت بسؤال إلى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الحكومة، بشأن إجراءات التفتيش والفحص للرحلات القادمة من الصين؛ لمنع تسلل فيروس كورونا.

الجريدة الرسمية