رئيس التحرير
عصام كامل

"عبدالعظيم" يقدم مساعدات الأورمان للفقراء والأيتام بـ"سوهاج"

عبدالعظيم يقدم مساعدات
"عبدالعظيم" يقدم مساعدات الأورمان للفقراء

قام الدكتور يحيى عبدالعظيم، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، بتوزيع المساعدات المقدمة من جمعية الأورمان بحضور أحمد إبراهيم، مدير فرع جمعية الأورمان بالمحافظة.


وتم توزيع شيكات مشروع القرض الحسن لعدد 20 مستفيدًا بواقع 4000 جنيه لكل مستفيد، وذلك لإقامة مشروعات صغيرة، وسيتم اختيار أفضل مشروع وتجديد القرض لصاحبه على أن يتم سداد نصف قيمة القرض ليصبح المبلغ المطلوب سداده 2000 جنيه بدلا من 4000 جنيه، وذلك لتشجيع المستفيدين على تنمية مشروعاتهم على أن يتم سداد الأقساط على 20 شهرًا.
كما قام محافظ الإقليم بتوزيع عدد 20 شيك للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج بقيمة 5000 جنيه للشيك الواحد منحة من الجمعية لا ترد، وذلك لمساعدة الفتيات على إتمام زواجهن.

وتقوم الجمعية بالعديد من الأعمال الخيرية وتقديم المساعدات للمحتاجين، وتنظم الجمعية قافلة طبية علاجية مرتين أسبوعيًا لمستشفى الجامعة بسوهاج ويتم توفير وسيلة المواصلات وتوقيع الكشف والعلاج على نفقة الجمعية، كما قامت الجمعية بإجراء عدد 10 عمليات قلب الأسبوع الماضي.

وأكد المحافظ أن الجمعيات الأهلية هي الجناح الثاني للتنمية من خلال ما تقدمه من مشروعات دائمة الاستفادة، وذلك على عكس الجمعيات التي تقدم مساعدات مؤقتة.

الجريدة الرسمية