رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الطيران يقدم مكافأة للمشاركين فى تجربة الطوارئ بجنوب سيناء

فيتو

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أن المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى أمر بصرف مكافأة وقدرها 250 ألف جنيه لجميع الأجهزة التي شاركت في تجربة طوارئ الطائرة المحترقة بمطار شرم الشيخ.


وأوضح فودة نجاح التجربة والتي أعلنها المراقبون لكونها أول تجربة تقام ليلا وأشاد بها وزير الطيران المدني.

وأعرب المحافظ عن شعوره بالفخر تجاه أبنائه المشاركين لتفانيهم في عملهم وحماسهم وإصرارهم على التأكيد أنهم على استعداد دائم حال حدوث أي طوارئ.

وأضاف: أنه من المثير للدهشة أن التجربة تمت في ظل استمرار الرحلات الجوية مما يؤكد الدقة المتناهية والتنظيم الجيد.

من ناحية أخرى أكد اللواء جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، أن نجاح التجربة لم يأت من فراغ وإنما سبقه إعداد وتنسيق وتدريب على أعلى مستوى فضلا عن أن هذه التجربة لن تكون الأخيرة وإنما ستتم بشكل دوري وستعمم على جميع مطارات مصر.

يذكر أن التجربة أقيمت مساء أمس الاثنين وشارك فيها أكثر من 500 فرد و80 سيارة في سيمفونية رائعة شملت تعاون جميع الأجهزة من مرفق الإسعاف والسيارات المجهزة طبيا على أعلى مستوى وتعدت الثلاثين سيارة منها خدمات الرعاية الفائقة وسيارات المطافئ المجهزة بأحدث أساليب الإطفاء وأطقم طبية من المستشفيات العامة والخاصة ونقل من تستدعى حالته إلى المستشفيات على الفور.

وعملت إدارة المرور على سيولة الحركة وإعداد طرق خاصة وعناصر الحماية المدنية وتوفير تنكات المياه اللازمة ووحدة تموين المطار وإعدادها للوجبات اللازمة ومديرية أمن جنوب سيناء بجميع أجهزتها ورجال الوعظ الدينى الإسلامي والمسيحى وجميع أجهزة المحافظة وإدارة غرف العمليات بها.

وحضر التجربة اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء ولفيف من قيادات وزارة الطيران وعدد من عواقل ومشايخ البدو وأعضاء مجلس الشورى وعدد كبير من رجال الإعلام.
الجريدة الرسمية