رئيس التحرير
عصام كامل

ممثل "المالية" أمام "الشورى" تنتقد بند الصيانة في وزارة الري

لجنة الزراعة بالشوري-صورة
لجنة الزراعة بالشوري-صورة أرشيفية

قالت سهير صلاح، ممثل وزارة المالية، أمام مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، إن اعتمادات الصيانة في كافة الجهات توضع وفق جدول زمني تدور معه الاعتمادات.


وقالت "سهير" أمام الاجتماع المشترك للجنتى الزراعة والمالية بالشورى لمناقشة ميزانية وزارة الزراعة للعام المالى الجديد، إن تلك الاعتمادات استخدمت بشكل سيئ مثل وزارة الري التي عينت موظفين على بند الصيانة ونحن نعاني الآن من هذه التعيينات، حيث قمنا بتعيين 50% منهم وجاري التعامل مع الآخرين.

وفيما يخص مخصصات البحوث والدراسات بالوزارة، قال سيد حزين رئيس لجنة الزراعة بالشورى إن ما يخصص للبحوث والدراسات في وزارتى الزراعة "ملاليم"، بالنسبة للموازنة العامة للدولة، وهو ما يعنى أن الوزارة لا تريد تطوير نفسها، ويجب عمل تعديل تشريعى على قانون الموازنة العامة للدولة، بحيث تكون الأبواب فارغة ووزارة المالية هي التي تضع الأرقام.

واتفق معه النائب عباس عبد العزيز، الذي قال إن تدني المخصص للبحوث الزراعة والبيطرية شيء مؤسف والدول التي تقدمت اهتمت بالبحوث الزراعة، وفي ماليزيا بدءوا في إنتاج منتجات جديدة نتيجة البحوث الزراعة، وكذلك البحوث البيطرية.

في حين طالب الفقي بأن يكون هناك عملية ضبط فيما يخص مخصصات البحوث والدراسات، وقال يجب إن تكون هناك رقابة حتى لا تتكرر مآسي الماضي وتكون تلك الأموال في جيوب النخبة بكل هيئة ووزارة.
الجريدة الرسمية