رئيس التحرير
عصام كامل

أبو فجر: الإخوان "زيت خروع" شربه المجتمع وذاق مرارته

الناشط السيناوى ،
الناشط السيناوى ، مسعد أبو فجر

قال مسعد أبو فجر، الناشط السيناوي، على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم - الثلاثاء: "لم نعترض على وجود إخوان في صفوفنا في الـ ١٨ يوما بالثورة.

وأضاف:" كنا نعلم تعبيرا لعبد الحليم قنديل ، أن الإخوان مثل شربة زيت الخروع لابد أن يشربها المجتمع، وقد شربها اليوم المجتمع وذاق مرارتها، بتعبير ثان ، كنا قد عرفنا أن سؤال المجتمع هو نفسه سؤال الإخوان، وأن على المجتمع أن يجرب طرح أسئلته بنفسه ليعمقها ويرتبها ويدرك بنفسه معنى معظمها".

وتابع: "كان معظم المجتمع يميل برأسه نحو ما يعتقده المشروع الإسلامي.. ولم يكن من المجدي أن نقول له بالفم المليان ، إنه لا يوجد مشروع إسلامي جاهز محطوط في العلب على الرف وليس عليك سوى استدعائه.. وان المشروع الإسلامي ينشأ على الأرض وفي مواجهة المشاكل".

وأوضح:"لم يكن أمامنا سوى ترك الناس لتجرب بنفسها عقم أسئلتها، وعدم صلاحيتها للاشتباك مع الواقع.. أعلم أن هناك اليوم من يختبئ تحت المشــهد الثوري، بالضبط كما اختبأ إخوان في ثورة يناير، لتمرير هلاوس في رأسه".

واختتم أبو فجر قائلا:"زمن مبارك انتهى ولن يعود ، كما أن زمن الإخوان انتهى ولن يعود، وليس دوري أن افتش في صفوفي لأنقيها ممن يحلمون بعودة أمن الدولة.. اتركهم يجربوا وسيدركون بأنفسهم أن هلاوسهم لا محل لها من الإعراب ، بالضبط كما أدرك الإخوان..".

الجريدة الرسمية