رئيس التحرير
عصام كامل

كشك:أسيوط المحافظة رقم 3 في الموازنة العامة

جانب من اجتماع الدكتور
جانب من اجتماع الدكتور يحيى كشك - أرشيفية

أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على المسئولين التنفيذيين بالمحافظة ضرورة التواصل مع المواطنين والتفاعل مع شكاواهم ومطالبهم اليومية، ووضع حاجاتهم في الاعتبار أثناء وضع خطة كل مركز بالمحافظة في العام المالي الجديد.

أضاف المحافظ أنه تم تخصيص نحو 196مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة لمحافظة أسيوط لتكون ثالث المحافظات بعد محافظتي (القاهرة، والإسكندرية) نظرًا لتوزيع الميزانية طبقًا لمعدلات التنمية لكل محافظة.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ الميزانية في كافة مراكز المحافظة من بداية الربع الأول من العام المالي الجديد والذي يبدأ خلال أيام.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور عادل ريان نائب رئيس جامعة أسيوط والأستاذ جمال آدم سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح مرسي السكرتير العام المساعد.

وطالب المحافظ بوضع خطة لتنفيذ برنامج "وزارات بلا أسوار" لتطبيق التعاون بين الوازارات المختلفة خاصة مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وبداية فترة الأجازة الصيفية ؛ موضحًا أنه سيتم التركيز على فتح فصول محو الأمية وتقوية اللغة العربية للمراحل الأولى للتعليم من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي، بالإضافة إلى التنسيق بين مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

الجريدة الرسمية