رئيس التحرير
عصام كامل

"الري" توقف متظاهري محطة "توشكى" عن العمل

الدكتور خالد وصيف،
الدكتور خالد وصيف، مستشار وزير الموارد المائية والري

قال الدكتور خالد وصيف، مستشار وزير الموارد المائية والري: إن الوزارة قررت إيقاف العمال الثمانية بمحطة طلمبات توشكي، ثلاثة أشهر، طبقا لأحكام قانون العاملين رقم 47 لسنة 1978، بعدما أوقفوا العمل تماما، وحاولوا منع زملائهم الذين أرادوا تشغيل المحطة.


وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن كل محاولات إقناع العمال لإثنائهم عن هذا الفعل باءت بالفشل، مشيرا إلى أن هناك خسائر فادحة أدت إلى قطع المياه عن آلاف الأفدنة من الزراعات الموجودة بالمنطقة، وكذلك الشركات.

وقال: "نعلم جميعا الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا والتي تحتم تكاتف كل الجهود، لزيادة الإنتاج، لأنه الطريق الوحيد لرفع مستوى معيشة المصريين جميعا، ورغم التفهم الكامل لحقوق الاعتصام والتعبير عن الرأي بالطرق المشروعة، فإن اللجوء إلى العنف وتعطيل وحدات الإنتاج، أمر من الخطورة بمكان أن يحدث في هذا الوقت ".

وتابع: "إذا كانت الوزارة تشدد على معاقبة أي من العاملين الذين يقومون بأعمال غير قانونية، فإنها تؤكد التزامها ببذل كل الجهد لتحسين أحوال العاملين بها".

جدير بالذكر أن ثمانية عمال من المحطة أضربوا عن العمل منذ ثلاثة أيام، للمطالبة بتحسين الأوضاع المالية وزيادة الحوافز، ما تسبب في توقف ضخ المياه لترعة الشيح زايد بتوشكى، التي تنقل المياه لشركات استصلاح الأراضي بالمنطقة.
الجريدة الرسمية