رئيس التحرير
عصام كامل

المنطقة التكنولوجية بالمعادي توفر 140 ألف فرصة عمل

هشام قنديل ووير الأتصالات
هشام قنديل ووير الأتصالات خلال إفتتاح المنطقة التكنولوجية

افتتح الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزيرا الاتصالات والاستثمار، ومحافظ القاهرة، المرحلة الثانية من المنطقة التكنولوجية بالمعادى، التي تمتلكها الهيئة القومية للبريد، وتوفر هذه المرحلة، 8 آلاف فرصة عمل مباشرة، و120 ألف فرصة غير مباشرة.


كما افتتح "قنديل"، 3 مبان تكنولوجية مجهزة لاستضافة الشركات العاملة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، وخدمات تصدير منتجاتها إلى الخارج، من إجمالي 5 مبان في المرحلة، بجانب افتتاح معرض لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية والعالمية.

وقال المهندس محمد عبد الوهاب، رئيس المنطقة التكنولوجية: إن صناعة التعهيد هي وسيلة لتكليف شركات للقيام بأعمال تخص شركة أخرى في أي بلد، بجميع المجالات، مشيرا إلى أن من أشهرها خدمة العملاء والحملات التسويقية ووضع الخبرات بتصديرها وبيعها لهذه الشركات.

وأضاف أن المنطقة التكنولوجية بالمعادى، تعد متخصصة بخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة التعهيد المعروفة في العالم، والتي تقودها الهند وماليزيا والفلبين ثم مصر.

وأوضح أنه عند اكتمال المنطقة عام 2017، فإنها توفر نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة، و100 ألف فرصة غير مباشرة، كما تسجل قيمة تصديرية مضافة قدرها 1.2 مليار دولار سنويا، وضرائب متحصلة للدولة تصل إلى مليار جنيه سنويا، بما يسهم في دعم الاقتصاد القومى.
الجريدة الرسمية