رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الليبي يجتمع مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية

 رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي الدكتور على زيدان

اجتمع رئيس الوزراء الليبي الدكتور على زيدان مساء اليوم بالعاصمة الليبية طرابلس مع ويندي شيرمان مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون السياسية - التي تقوم بزيارة إلى ليبيا في إطار جولتها لدول الربيع العربي حاليا-.


تم خلال الاجتماع الذي حضره محمد عبدالعزير وزير الخارجية والتعاون الدوليتبادل وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين ليبيا والولايات المتحدة في مختلف المجالات منها التعليم والثقافة وتبادل المعلومات والتدريب التخصصي في مجالي الشرطة والجيش، كما تركز على إنشاء حرس الحدود.

وصرح وزير الخارجية الليبي - لوسائل الإعلام - بأن الاجتماع تناول كيفية قيام الولايات المتحدة الامريكية بمساعدة ليبيا على مستوى ثنائي وأيضا في إطار موقع الولايات المتحدة في حلف شمال الاطلسي" الناتو".

وأنه تم الاتفاق على إيفاد أكثر من 10 آلاف طالب ليبي للدراسة في الجامعات الامريكية.. مؤكدا أن المسئولة الأمريكية أبدت إستعداد بلادها لتزويد ليبيا بالمساعدات التقنية والمشورة الفنية في بناء المؤسسات الديمقراطية.

وأوضح محمد عبد العزيز، أن العلاقات الليبية - الأمريكية هي علاقات إستراتيجية، وكذلك مع دول الحلف والدول الصديقة والشريكة.. موضحا أن اللقاء تناول مناقشة البعد الإقليمي وأهمية أمن ليبيا الذي هو جزء لايتجزأ من أمن الاقليم ككل خاصة بعد الحرب في مالي.
الجريدة الرسمية