رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن: المسيحية مكون أساسي للشرق

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور، إن بلاده تنظر للمسيحية على أنها مكون رئيسي وأساسي من مكونات الشرق.

وأكد النسور، خلال استقباله اليوم "الإثنين" رئيس المجلس البابوي لوسائل الاتصال الاجتماعية المطران كلاوديو ماريا شيلي، الذي يزور المملكة حاليا للمشاركة في مؤتمر الإعلام العربي المسيحي في خدمة قضايا العدل والسلام وحقوق الإنسان، أن الأردن يعد نموذجا في الاخاء والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين وتعزيز لغة الحوار والمحبة والوئام واحترام الآخر.


وأشار النسور إلى الجهود التي يبذلها الأردن لتعزيز جهود وفرص تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة منوها بشكل خاص إلى الرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والهادفة إلى تعزيز الوجود الإسلامي والمسيحي في المدينة المقدسة وعدم افراغها من سكانها العرب.

من جانبه، أعرب المطران شيلي عن تقديره للدور الذي يقوم به الأردن لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، مؤكدا تقديره لحجم الاعباء التي يتحملها الأردن لحين ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية فضلا عما تفرضه الأزمة السورية من تداعيات إنسانية على المملكة.

وأشار إلى أهمية القضايا التي يناقشها مؤتمر "الإعلام العربي المسيحي الأول" لما للإعلام من دور بارز في خدمة السلام وترسيخ مبادى الديمقراطية وحقوق الإنسان.
الجريدة الرسمية