رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيقات: غيرة المتهم من قتيل البساتين وراء الواقعة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت تحقيقات نيابة البساتين في مقتل عاطل على يد جاره، أن عداوة قديمة بين المجني عليه والمتهم بسبب غيرة الأخير من طيب سمعة الأول بين الأهالي، تراكمت مع الأيام إلى أن استغل المتهم رش المجني عليه المياه أمام المحل ملكه، ليشعل فتيل المعركة وينتقم من خصمه ويقتله.

وأضافت التحقيقات أنه بالاستماع لأقوال الشهود من الأهالي في المنطقة أكدوا أن المجني عليه كان شابا مسالما، لا يفتعل المشاكل مع أحد، إلا أن المتهم ومنذ زمن بعيد دائم التشاجر معه وسبه وقذفه بين أهل المنطقة، واستغل يوم الواقعة قيام المجني عليه برش المياه في الشارع، حتى نهض من مكانه وتشاجر معه وطعنه في صدره ليسقطه قتيلا. 

وكشفت مناظرة النيابة لجثة المجني عليه أنها لشاب في منتصف العقد الثالث من العمر توفي نتيجة إصابته بطعنه نافذة في القلب، وأمرت النيابة بتشريح الجثة لبيان الأسباب والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

كان المقدم أحمد فرج، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، قد تلقى بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين شخصين أسفرت عن مقتل أحدهما بشارع بريك بمنطقة عرب المعادي بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب "محمد. ف"، مصابا بطعنة نافذة، تم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن مشادة كلامية نشبت بين المجني عليه وجاره "حسن. م" عاطل، بسبب قيام الضحية برش المياه أمام محل التنجيد ملكه، وتطورت إلى مشاجرة بالأيدي قام على إثرها المتهم بطعنه وفر هاربا.

"رش المية عداوة".. عاطل يتخلص من جاره في البساتين

وبإعداد الأكمنة تمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الجريدة الرسمية