رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان الليبي يدرس منح ميزانية أضافية للحكومة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكر رئيس اللجنة المالية والميزانية بالمؤتمر الوطني " البرلمان " النائب عبد السلام ناصيه أن الحكومة الليبية تقدمت بطلب إلى اللجنة بشأن اعتمادات أضافية للميزانية تقدر بقيمة 15 مليار دينار موزعة على ثلاث سنوات موضحا أن اللجنة ستناقش الطلب بجلسة غد الثلاثاء ليتم بعد ذلك التصويت على مقترح الميزانية بالبند.


وقال ناصيه لوكالة الأناضول للأنباء إن الحكومة بررت طلبها بشأن الميزانية الأضافية لحل بعض المطالبات المتأخرة مثل تعويض المتضررين من قوانين النظام السابق بالإستلاء على الأملاك الخاصة، وتدخلات سريعة لصيانة للبنية التحتية بالإضافة لدعم صندوق الزواج وزيارة دعم تجهيزات الجيش الليبي.

وأضاف أن اللجنة المالية قدمت مجموعة ملاحظات حول بنود الميزانية الأضافية المقترحة، وقد تلقت توضيحات من رئاسة الحكومة الليبية إلا أن اللجنة المالية تري أن بنود الميزانية مبالغ فيها، ولا يجب أن تخصص ميزانية أضافية.

وأوضح ناصية خلال حديثه أن المؤتمر الوطني " البرلمان " أقر بتكليف اللجان الدائمة بإعادة النظر في الوظائف السيادية بالدولة، منوهًا أن اللجنة المالية بدأت في وضع معايير لاختيار محافظ جديد للبنك المركزي، عن طريق فتح باب الترشح للمنصب والتصويت على الأجدر بين نواب البرلمان.

الجريدة الرسمية